19:13 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    202
    تابعنا عبر

    كشفت قناة إسرائيلية، اليوم الأحد، النقاب عن نية الحكومة الإسرائيلية إعلان إقامة مستوطنة باسم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

    وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أن الحكومة الإسرائيلية ستعلن، اليوم الأحد، عن إقامة مستعمرة "هضبة ترامب" في الجولان السوري المحتل، أثناء عقد جلسة الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم من قلب الهضبة السورية.

    وأفادت القناة الإسرائيلية (هيئة البث/مكان) بأن مجلس الوزراء، بزعامة بنيامين نتنياهو، سيعقد مساء اليوم، جلسته الأسبوعية في قلب هضبة الجولان السورية المحتلة، للإعلان عن إقامة المستوطنة الجديدة، التي ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تكريما لاعترافه بالسيادة الإسرائيلية الكاملة على الجولان.

    وتأتي جلسة الحكومة الإسرائيلية اليوم، الأحد، بمشاركة السفير الأمريكي في تل أبيب، ديفيد فريدمان، الذي سيحضر الإعلان عن بدء تدشين إقامة مستعمرة "هضبة ترامب".

    يشار إلى أن هضبة الجولان هي أراض سورية، تحتلها إسرائيل منذ الخامس من يونيو/حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497، الصادر بالإجماع في 17 ديسمبر/كانون الأول 1981، والذي يدعو إسرائيل إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة، وليس لها أثر قانوني دولي.

     

    انظر أيضا:

    إسرائيل تعقد جلستها الحكومية في الجولان السوري المحتل
    مستوطنة جديدة في الجولان على اسم ترامب
    علماء آثار يكشفون دلائل عن تاريخ الجولان القديم
    إسرائيل تفتعل حريقا في الجولان المحتل
    إسرائيل تعلن تسلمها خريطة "ضم الجولان" مختومة بتوقيع ترامب
    الكلمات الدلالية:
    الجولان, إسرائيل, الجولان المحتلة, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook