00:14 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    103
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية البريطانية، أن موريسون أكد مجددا أن إيران تتحمل المسؤولية كاملة عن الهجمات على ناقلات النفط في خليج عمان.

    وشدد وزير وزير شؤون الشرق الأوسط، موريسون على ضرورة وقف الهجمات الإيرانية، حسب "رويترز".

    وأكدت وزارة الخارجية، أن موريسون أجرى محادثات منفتحة وصريحة وبناءة مع الحكومة الإيرانية خلال زيارة لطهران يومي 22و23 يونيو.

    وقال موريسون في بيان "كررت القول بأن تقييم بريطانيا هو أن من شبه المؤكد أن إيران تتحمل المسؤولية عن الهجمات الأخيرة على الناقلات في خليج عمان".

    ومضى يقول "مثل هذا النشاط الذي ينطوي على خطورة كبرى بسوء التقدير لابد أن يتوقف من أجل السماح بوقف فوري للتصعيد في التوتر المتزايد".

    وتعرضت ناقلتا نفط لانفجارات ببحر عمان، يوم الخميس 15 يونيو/حزيران، نجمت عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

    ورفضت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة بشكل قاطع المزاعم الأمريكية الذي "لا أساس لها" بشأن الهجمات على ناقلتي نفط في خليج عُمان، وأنه على الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة التخلي عن الدعوة للحرب وأن يوقفوا سعيهم إلى إشعال فتنة وينهوا عملياتهم وتخطيطاتهم السرية التي تهدف إلى اتهام الآخرين في المنطقة.

    وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس 15 يونيو، أن الولايات المتحدة، تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات على الناقلات في خليج عمان، مؤكدا أن هذا رأي الحكومة الأمريكية، بأن الحكومة الإيرانية هي المسؤولة.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الخارجية البريطانية على حادثة ناقلتي نفط بحر عمان
    الخارجية البريطانية: نشعر بقلق بالغ إزاء مخاطر نشوب صراع بشأن إيران
    الخارجية الروسية تنفي الأنباء البريطانية حول وجود شركات عسكرية في ليبيا
    الخارجية البريطانية: لندن قلقة بشأن وضع طائفة "شهود يهوه" في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook