Widgets Magazine
17:18 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    طائرة بوسيدون الأمريكية

    رصد طائرتين عسكريتين قبالة ساحل القرم

    CC BY-SA 2.0 / aceebee / Boeing P-8A Poseidon
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أجرت طائرتان أمريكيتان استطلاعاً قبالة ساحل شبه جزيرة القرم وفوق دونباس. يتضح هذا من خلال مورد مراقبة البيانات PlaneRadar.

    يوم أمس في الساعة 07:40  بتوقيت موسكو، أقلعت طائرة سلاح الجو الأمريكي UAV RQ-4A Global Hawk برقم الذيل 04-2021 وعلامة الاتصال FORTE10 من قاعدة سيغونيلا الناتو الجوية في إيطاليا. عبرت الطائرات دون طيار المجال الجوي لبلغاريا وفي الساعة 12:25 بتوقيت موسكو بدأت في مراقبة خط ترسيم الحدود في دونباس. أمضت جلوبال هوك 3.5 ساعات تقريبًا في هذه المنطقة، ثم حلقت إلى ساحل البحر الأسود في روسيا.

    بالإضافة إلى ذلك ، في الساعة 19:55 بتوقيت موسكو، أقلعت طائرة دورية مضادة للغواصات تابعة للبحرية الأمريكية P-8A Poseidon برقم الذيل 169332 من نفس القاعدة وتوجهت نحو الحدود الجنوبية لشبه جزيرة القرم. كان ارتفاع الرحلة ما يقرب من ثمانية كيلومترات، والسرعة — 792.5 كيلومتر في الساعة. في الساعة 20:25 بتوقيت موسكو، كانت بوينغ على بعد 32 كم من الساحل في منطقة سيفاستوبول.

    وترصد الطائرات الأمريكية بانتظام قبالة ساحل شبه الجزيرة. وأشار نائب رئيس القرم إيفان شونوس، إلى أن الحالات المتكررة لرحلات طائرات الاستطلاع الأمريكية بالقرب من حدود الجمهورية تثير القلق.

    وقالت شونوس: "هذه المناورات لا تتفق مع سياسة ودية، أو على الأقل، الشراكات. لقد حان الوقت لأن تكف السلطات الأمريكية عن التجسس في شبه الجزيرة الروسية وبدأ حراسة حدودها".

    في الوقت نفسه، وفقًا لوزير الدفاع سيرغي شويغو، فإن مجموعة القوات الفريدة من نوعها التي تم إنشاؤها في شبه جزيرة القرم "لا تترك فرصة" لمحاولات محتملة لاقتحام أراضي روسيا وتلعب دورًا مهمًا في ضمان أمن البلد بأكمله.

    انظر أيضا:

    أكثر من 10 طائرات استطلاع تحلق عند حدود روسيا خلال الأسبوع
    طائرة استطلاع أمريكية تحلق على حدود منطقة كالينينغراد الروسية
    البحرية الأمريكية: طائرة روسية أجرت ثلاثة اعتراضات لطائرة استطلاع أمريكية فوق البحر المتوسط
    الكلمات الدلالية:
    القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik