00:28 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن طهران ترحب بأي جهود لنزع فتيل التوتر في منطقة الخليج بعد أسابيع من تدهور العلاقات مع واشنطن.

    وقال موسوي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "نرحب بكل جهود خفض التوتر في المنطقة وكذلك الحوار مع دول الجوار ومستعدون لذلك في أي وقت"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

    وتابع: "الجمهورية الإسلامية رحبت منذ فترة بإجراء مباحثات مع دول الخليج ودعتها إلى التوقيع على اتفاقية عدم الاعتداء".

    ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تصريحات وزير بريطاني بأنها "غير بناءة"، مؤكدا أن بريطانيا تقف إلى جانب أمريكا ضد طهران.

    وشدد موسوي على أن "قدرات إيران الدفاعية الإلكترونية عالية جدا والهجمات الأمريكية لن يكون لها أثر"، وذلك في أعقاب إطلاق واشنطن هجمات إلكترونية ضد أنظمة إطلاق صواريخ وشبكة تجسس إيرانية.

    وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني في وقت سابق اليوم، إن "الهجمات الإلكترونية الأمريكية على أهداف إيرانية لم تكن ناجحة".

    وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على أن "صمود الاتفاق النووي يتوقف على التزام جميع الأطراف به الجانب الأوروبي يفتقد للإرادة الكافية لتنفيذ ما ورد في الاتفاق النووي، مضيفا أن "ما يطلبه الأوروبيون منا غير مقبول كعدم الخروج من الاتفاق النووي أو عدم تقليص التزاماتنا".


    انظر أيضا:

    إيران تهدد أمريكا... حادث إسقاط الطائرة المسيرة يمكن تكراره
    خبير قانوني: أمريكا تحاول جر إيران إلى الفخ كما حصل مع العراق سابقا
    رئيس تحرير"عكاظ": أمريكا والسعودية لن تسمحا بتهديد إيران للمنطقة
    أمريكا تطلب من مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مغلقة بشأن إيران
    مبعوث أمريكا الخاص لشؤون إيران يلتقي مستشار الأمن الوطني السعودي
    الكلمات الدلالية:
    عقوبات ضد إيران, الاتفاق النووي الإيراني, أخبار العالم, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, وزارة الخارجية البريطانية, وزارة الخارجية الإيرانية, البيت الأبيض, عباس موسوي, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook