23:00 GMT04 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس العراقي، برهم صالح، أن بلاده لا تقبل الحرب على أي من الدول المحيطة، لافتا أن الحرب يسهل البدء فيها ولكن من الصعب جدا إنهائها.

    وقال صالح، في لقاء مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن بلاده لا ترغب بأن تكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من الدول المحيطة بها بما فيها إيران.

    وعلق الرئيس العراقي على تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخيرة لقناة "سي بي إس" بأنه يرغب في إبقاء قاعدة أمريكية في العراق لأنه "يريد مراقبة إيران"، قائلا "حينها أصدرنا بيانا بوضوح في الحكومة العراقية بأن القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق موجودة بدعوة من الحكومة العراقية بغرض حصري هو قتال داعش ولا نريد لأراضينا أن تكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من جيراننا بما فيهم إيران، وهذا بالتأكيد ليس جزءا من الاتفاقية بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة".

    وتابع صالح: "صدام حسين كان ديكتاتورا فريدا واقترف جرائم تطهير عرقي وانخرط في أعمال عدائية عبر المنطقة ومثل خطرا مباشرا على شعبه وجيلي عاصر ذلك، العراقيون كانوا يتوقون لتغيير حقيقي، بالنسبة للديناميكيات داخل إيران فهي تعود للشعب الإيراني".

    وأضاف: "بالنسبة للعام 2003 وصدام حسين أعتقد أنه كان حالة خاصة في التاريخ ولكن الأمور المتشابهة هي كالآتي: من السهل البدء بحرب ولكن من الصعب جدا إنهاء الحرب".

    انظر أيضا:

    إيران: غدا موعد زيادة إنتاج اليورانيوم المخصب لتتجاوز الـ300 كيلوغرام
    أعضاء في الكونغرس للجم ترامب عن بدء الحرب مع إيران
    ظريف: بولتون يعد "مؤامرة" لشن حرب على إيران
    روحاني: إيران لا تريد حربا مع أمريكا
    وزير الدفاع الأمريكي: نحاول غلق الباب أمام الصراع مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار العراق, برهم صالح, إيران, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook