Widgets Magazine
19:26 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي

    قائد الحرس الثوري الإيراني يكشف سبب العقوبات الأمريكية الأخيرة على طهران

    © AFP 2019 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    وصف قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، العقوبات الأخيرة التي فرضتها واشنطن ضد طهران بـ"رد الفعل الغاضب" على إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة، التي دخلت الأجواء الإيرانية الأسبوع الماضي.

    وقال سلامي في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء فارس" الإيرانية، إن "صيد الطائرة الأمريكية دون طيار الذي اعتدت على أجوائنا كان  حصاد العقوبات الأمريكية على البلاد"، مضيفا: "العقوبات الأخيرة علينا تعود إلى خيبة أملهم ويأسهم أمام جهوزية واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

    وتابع: "العقوبات الأخيرة هي رد فعل غاضب على إسقاط طائرة التجسس الأمريكية من قبل الدفاعات الجوية للحرس الثوري".

    ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين الماضي، أمرا تنفيذيا يفرض عقوبات مشددة على إيران.

    وأوضح ترامب أن العقوبات تأتي ردا على إسقاط إيران طائرة مسيرة. وقال إن العقوبات ستستهدف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مضيفا أنه لا يسعى للدخول في صراع مع إيران وإنه يود التوصل إلى اتفاق معها.

    من جانبه، قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة ماجد تاخت رافانشي، إن العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على طهران "لا تظهر الاحترام للقانون الدولي"، مشددا على أنه لا فرصة للحوار بين الولايات المتحدة وإيران، طالما بقي التهديد بالعقوبات قائما.

    كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية،  عباس موسوي، أن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات ضد قادة إيران وكبار المسؤولين الآخرين، سيغلق إلى الأبد مسار الدبلوماسية بين طهران وواشنطن.

    انظر أيضا:

    روسيا: عقوبات أمريكا الجديدة ضد إيران تبطل كل إشارات الاستعداد للحوار
    الخارجية الإيرانية تصف إعلان ترامب عن عقوبات جديدة على إيران بـ"الدعاية"
    ترامب: سنفرض عقوبات جديدة على إيران
    عقوبات أمريكية جديدة على إيران تستهدف شخصين وكيان
    ليست الأخيرة...أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران
    الكلمات الدلالية:
    طائرة أمريكية مسيرة, عقوبات ضد إيران, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية الإيرانية, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, الحرس الثوري الإيراني, وزارة الخزانة الأمريكية, البيت الأبيض, العميد حسين سلامي, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik