Widgets Magazine
20:35 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوقع على أمر تنفيذي يفرض عقوبات جديدة على إيران بينما ينظر وزير الخزانة ستيفن منوشين ونائب الرئيس مايك بينس في المكتب البيضاوي للبيت الأبيض في واشنطن

    أمريكا تعلن "المستثنيات" من العقوبات ضد إيران

    © REUTERS / CARLOS BARRIA
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، أن واشنطن عازمة على تشديد العقوبات الاقتصادية ضد إيران، بهدف إضعاف النظام الحاكم في طهران.

    وقال منوتشين في مقابلة مع شبكة "سي.إن.بي.سي" أمس الأربعاء، إن "العقوبات ليست الأداة الوحيدة المتاحة، بل لدينا الكثير من السبل، إلا أن العقوبات الجارية تؤتي أكلها ولذا سنستمر بتطبيق هذه العقوبات".

    وردا على سؤال حول ردود الفعل الإيرانية المنفعلة على العقوبات الجديدة، قال منوتشين إن "كل هذا يدل على أن العقوبات باتت تأتي بنتائج".

    وأكد ما صرح به وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول استهداف العقوبات 80% من الاقتصاد الإيراني، قائلا: "نحاول رفع العقوبات الأمريكية ضد إيران بنسبة 100% ضد اقتصادهم".

    وأضاف "يجب أن أضيف أن جميع الخدمات الإنسانية مستثناة من هذه العقوبات لأن قضيتنا ليست هي الشعب الإيراني. نحن نواجه النظام الحاكم في إيران".

    يذكر أن العقوبات الأمريكية الجديدة استهدفت المرشد الإيراني نفسه والمؤسسات المرتبطة به والدوائر التي تعمل تحت إشرافه، بالإضافة إلى 8 من قادة الحرس الثوري.

    وتأتي هذه العقوبات في أعقاب زيادة التوترات بين الولايات المتحدة وإيران، وقيام الحرس الثوري بإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، فوق مياه الخليج العربي، الأسبوع الماضي.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امتنع عن توجيه ضربة عسكرية محدودة لإيران، ولا يزال يقول بأنه مصر علي التفاوض مع النظام الإيراني شرط أن يتصرف كدولة طبيعية وأن يتوقف عن محاولة الوصول إلى الأسلحة النووية وانتشار الصواريخ ودعم الإرهاب.

     

     

    انظر أيضا:

    وكالة: فرنسا تدعو أمريكا إلى عدم إشراك "الناتو" في أي مهمة عسكرية في الخليج
    الصين تحث أمريكا على رفع العقوبات عن هواوي قبيل اجتماع ترامب وشي
    ما حقيقة شن أمريكا هجوما إلكترونيا ضد "حزب الله" اللبناني
    هل تنجح أمريكا في تشكيل تحالف دولي ضد إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, العقوبات الأمريكية, دونالد ترامب, آية الله علي خامنئي, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik