Widgets Magazine
03:57 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القوات الإسرائيلية تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المتظاهرين الفلسطينيين خلال مظاهرة على السياج الحدودي بين إسرائيل وقطاع غزة، في جنوب قطاع غزة 22 فبراير/ شباط 2019

    لوقف البالونات الحارقة... مسؤول إسرائيلي يؤكد الاتفاق مع "حماس"

    © REUTERS / Ibraheem Abu Mustafa
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد مسؤول إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، على التوصل إلى اتفاق مع حركة "حماس" لوقف هجمات الحريق الصادرة من قطاع غزة.

    وقال المسؤول إنه "ردا على طلب من الأمم المتحدة ومصر، سوف تعيد إسرائيل منطقة صيد الأسماك [إلى 15 ميلا بحريا] وتوصيل الوقود، نظرا لتعهد حماس بوقف العنف ضد إسرائيل، وإن لم تلتزم حماس بهذا الالتزام، سوف تعيد إسرائيل فرض العقوبات"؛ بحسب الموقع الإلكتروني "تايمز أوف إسرائيل".

    ولا تعترف إسرائيل رسميا باتفاقيات وقف إطلاق النار مع حماس، ولا تعترف بإجراء حوار معها. ويأتي الاتفاق الذي تم بوساطة مصرية وأممية، صباح اليوم، بعد إطلاق موجة بالونات حارقة باتجاه إسرائيل خلال الأسبوع.

    وشهد أمس الخميس، اندلاع 30 حريقا على الأقل، العدد الأكبر من الحرائق ناجم عن البالونات التي يتم إطلاقها من غزة، منذ بدأ الفلسطينيون بإطلاق البالونات الحارقة قبل نحو عام.

    وكان مصدر أممي كشف لوكالة "سوا" الإخبارية، اليوم الجمعة، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة، اعتباراً من الليلة الماضية.

    وقال المصدر الأممي:

    إنه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء، اعتباراً من صباح اليوم الجمعة، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلا بحريا.

    ويشكل وقف شحنات الوقود إلى قطاع غزة تحولا في سياسة الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت على مدى الأسابيع الماضية قيودا مختلفة على منطقة الصيد في القطاع.

    سبق وأن حذر مسؤول كبير في حركة حماس من أن السياسات الإسرائيلية إزاء غزة تهدد تفاهمات وقف إطلاق النار غير الرسمية بين الجانبين.

    انظر أيضا:

    السبب حماس... موقع عبري: خلافات عميقة بين الجيش ووزير الطاقة الإسرائيلي
    على حساب سيناء... قيادي في "حماس" ينفي قبول مقترح قديم بدولة في غزة
    حماس تحتجز مسؤولا بحركة فتح
    وفد من "حماس" يبحث مع وزير الأمن الإيراني مخاطر فرض "صفقة القرن"
    وزير إسرائيلي سابق: علينا اغتيال قادة "حماس"
    الكلمات الدلالية:
    حماس, قطر, إسرائيل, غزة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik