15:26 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيزور المنطقة الكورية المنزوعة السلاح، في شبه الجزيرة الكورية، غدا الأحد، وذلك وفقا لجدوله الزمني الرسمي.

    واشنطن — سبوتنيك. ولم يتم إدراج لقاء مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، ضمن برنامج الزيارة.

    ويتضمن برنامج الزيارة، الذي أصدره البيت الأبيض، "زيارة تستغرق 15 دقيقة للمنطقة منزوعة السلاح"، دون إشارة للقاء مع الزعيم الكوري الشمالي.

    ووصل ترامب لكوريا الجنوبية اليوم السبت في زيارة تستمر حتى الغد، وكان قد دعا نظيره الكوري الشمالي للقاءه بالمنطقة منزوعة السلاح.    

    في منتصف يونيو/ حزيران، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تلقى "رسالة جيدة جدا" جديدة من كيم جونغ أون، التي هنأ الأخير فيها الرئيس الأمريكي بعيد ميلاده. 

    وردا على ذلك، أرسل الزعيم الأمريكي رسالته، وكما ذكرت وكالة "يونهاب" يوم الأحد، نقلا عن وكالة "التلغراف" المركزية الكورية، أن زعيم كوريا الشمالية لاحظ أن "المحتوى ممتاز" للرسالة وقال إنه سيتم النظر فيها.

    وقال فيكتور تشا، رئيس البرنامج الكوري في مركز الدراسات الاستراتيجية الدولية في واشنطن لـ"سبوتنيك": "هذه الرسائل مهمة جدا من أجل إعادة الاتصال بعد (القمة في هانوي)، وإعادة ضبط العلاقات، مع الأخذ بعين الاعتبار فشل قمة هانوي" السابقة.

    انظر أيضا:

    ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
    زعيم كوريا الشمالية يتلقى رسالة "شخصية" من الرئيس ترامب
    ساندرز: ترامب يتفق مع زعيم كوريا الشمالية بشأن جو بايدن
    ترامب غير منزعج من إطلاق كوريا الشمالية "بعض الأسلحة الصغيرة"
    تغريدات وتهديدات: هل سيطبق ترامب استراتيجية كوريا الشمالية على إيران؟
    الكلمات الدلالية:
    المنطقة منزوعة السلاح, أخبار أمريكا, أخبار العالم, العالم, الرئاسة الأمريكية, كيم جونغ أون, دونالد ترامب, أمريكا, كوريا الشمالية, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik