Widgets Magazine
01:52 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    السفارة السعودية في اسطنبول، تركيا 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    السفارة السعودية تحذر السعوديين في تركيا

    © AP Photo / Lefteris Pitarakis
    العالم
    انسخ الرابط
    230

    حذرت السفارة السعودية في تركيا، من عمليات نشل وسرقة لجوازات سفر ومبالغ مالية قالت إن مواطنين ومواطنات من المملكة تعرضوا لها في الآونة الأخيرة.

    قالت السفارة، في بيان لها "نظرا لتعرض بعض المواطنين والمواطنات لعمليات نشل وسرقة لجوازات سفرهم ومبالغ مالية في بعض المناطق في جمهورية تركيا من قبل أشخاص مجهولين، تود السفارة التأكيد على ضرورة المحافظة على جوازات السفر والمقتنيات الثمينة والحذر خصوصا في الأماكن المزدحمة، وعدم التردد في التواصل مع السفارة في أنقرة أو القنصلية العامة في إسطنبول في حالات الطوارئ".

    يأتي هذا التحذير بينما تشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا ملحوظا على خلفية قضايا عدة، على رأسها اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، على يد فريق أمني مكون من 15 شخصا قدموا من المملكة وعادوا إليها فور تنفيذ الجريمة.

    وتوجه تركيا انتقادات مستمرة للسلطات السعودية بسبب أسلوب تعاملها مع مقتل خاشقجي، وتقول إن "المملكة لا تتعاون بالشكل المطلوب لتحديد ملابسات الجريمة ومحاسبة كل المسؤولين عن الاغتيال".

    وفي الوقت الذي يمتنع فيه قادة البلدين في الأشهر الأخيرة عن أي تصريحات حادة ضد بعضهم البعض، أطلق ناشطون سعوديون حملة مدعومة من قبل بعض وسائل الإعلام ضد السياحة في تركيا.

    انظر أيضا:

    بعد تصريحات تركيا... أول تعليق من السعودية على مزاعم "استخدام منشار لتقطيع جثة خاشقجي"
    بعد أيام من وقوعه... تركيا تدين الهجوم الجوي على السعودية
    بعد تلقيهم تهديدات في تركيا... السعودية توجه لمواطنيها تنبيه عاجل
    السعودية تنفي تأييد الأميرة ريما بنت بندر للملف الذي آثار جدلا في تركيا
    "ساك" السعودية تخطط لاستثمار 100 مليون دولار في تركيا
    الكلمات الدلالية:
    السياحة في تركيا, مقتل خاشقجي, العلاقات السعودية التركية, سعوديين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, قضية خاشقجي, جثة خاشقجي, السفارة السعودية في تركيا, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, السعودية, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik