16:23 09 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سبوتنيك

    لجنة حماية الصحفيين تعرب عن قلقها لرفض اعتماد "آر تي" و"سبوتنيك" لحضور مؤتمر في لندن

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعثت اللجنة الدولية لحماية الصحفيين، (منظمة غير حكومية دولية مقرها نيويورك)، برسالة إلى وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، اليوم الثلاثاء، تعرب فيها عن قلقها إزاء رفض اعتماد القناة التلفزيونية الروسية "آر تي" ووكالة "سبوتنيك" لحضور مؤتمر في لندن.

    واشنطن — سبوتنيك. وجاء في الرسالة، التي وقعها المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين جويل سيمون "أناشدكم كي أعرب عن القلق على خلفية قرار حكومتكم برفض اعتماد وسائل الإعلام الروسية "آر تي" و "سبوتنيك"، لتغطية المؤتمر العالمي الذي يجري هذا الأسبوع في لندن حول حرية وسائل الإعلام على أساس" دورهم النشط في نشر المعلومات المضللة ". كما تعلمون، تحمي لجنة حماية الصحفيين حقوق الصحفيين في جميع أنحاء العالم لنقل الأخبار وتشارك بنشاط في دعم المؤتمر، الذي يبدأ غدًا".

    يتفق سيمون مع موقف السلطات البريطانية من أن "RT" و"سبوتنيك" ينشران معلومات مضللة، بعضها يقوض الانتخابات الديمقراطية ويعرض الصحفيين للخطر، لكنه يرى أن استبعادهما من تغطية المؤتمر ليس "ردا مناسبا".

    وأضافت الرسالة "على النقيض من ذلك، فإن رفض الحكومة البريطانية اعتماد "RT" و"سبوتنيك" أو أي وسيلة إعلام أخرى يمثل في الواقع مثالًا للحكومات الاستبدادية في جميع أنحاء العالم التي تستخدم مبررات مماثلة لتبرير القمع ضد الصحفيين الناقدين".

    وخلص المدير التنفيذي للجنة حماية الصحفيين قائلا "من خلال رفض اعتماد "RT" و"سبوتنيك" على أساس أنهما شركات بروبوغاندية، فإن حكومتك تخاطر بتقويض مبادئ حرية التعبير التي كان يجب على المؤتمر الترويج لها. نحن نحثك على إعادة النظر في قرارك".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik