13:44 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    صفقة القرن (153)
    205
    تابعنا عبر

    قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن أمن إسرائيل يشكل أولوية في خطة "صفقة القرن".

    والتقى كوشنر، زعماء دينيين ونشطاء مرتبطين بمنظمة المسيحيين المتحدين من أجل إسرائيل" وهي أكبر منظمة تؤيد إسرائيل في أمريكا.

    ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، أن الفلسطينيين يعيدون التفكير بكل ما يتعلق بـ "صفقة القرن"، حيث يبحثون عن مسارات جديدة لعدم إضاعة فرصة الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

    ونقلت الصحيفة العبرية عن لسان مسؤول رفيع في رام الله أنه تم مؤخرا تبادل رسائل بين السلطة الفلسطينية وواشنطن، من أجل تصويب الأمور وإنهاء مقاطعة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وصهره ومستشاره، جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص إلى المنطقة جايسون غرينبلات.

    وكانت تقارير إعلامية سابقة، ذكرت أن خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة بـ"صفقة القرن" ستشمل استثمار عشرات مليارات الدولارات في الضفة والقطاع ودول المنطقة.

    وبحسب التقارير، تتضمن تخصيص 25 مليار دولار للضفة الغربية وقطاع غزة على مدار 10 السنوات المقبلة، إضافة إلى استثمار 40 مليار دولار في مصر والأردن وربما لبنان.

    وسوف تساهم الولايات المتحدة ببعض الأموال، لكن كوشنر خطط للحصول على معظم الأموال من دول في المنطقة، ومن المتوقع أن يأتي الجزء الأساسي من الأموال من "أغنى دول المنطقة"، بحسب التقرير.

    وحتى الآن يرفض الفلسطينيون خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام وأعلنوا عدم مشاركتهم في القمة، رافضين الخطة باعتبارها منحازة لإسرائيل.

    الموضوع:
    صفقة القرن (153)

    انظر أيضا:

    عمار الأسد يكشف علاقة "صفقة القرن" بإرسال قوات بريطانية وفرنسية إلى سوريا
    تركي الفيصل يعلق على "صفقة القرن"
    الرئاسة الفلسطينية: "صفقة القرن" الأمريكية "تحتضر"
    صحيفة عبرية: فلسطين تخشى إهدار فرصة "صفقة القرن" وتبحث عن البديل
    رفض ألمانيا إرسال قوات إلى سوريا... وكوشنر يقول إن صفقة القرن لن تتم دون موافقة فلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook