21:18 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أفادت الناطقة باسم وزارة الدفاع لكوريا الجنوبية، تسيو هيون سو، اليوم الخميس، بأن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية ستجريان مناورات عسكرية "تونمان 2-19"، كما هو مخطط لها. وذلك رغم إنذار سبق وأصدرته كوريا الشمالية مؤكدة أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى نسف المباحثات الأميركية-الكورية الشمالية حول القضية النووية.

    طوكيو-سبوتنيك. يذكر أنه من المخطط أن تجري مناورات "تونمان 2-19" أعلاه في آب/أغسطس المقبل. وذلك استبدالا بمناورات "أولتشي فريدوم غارديان" السابقة الواسعة النطاق والتي اعتبرتها بيونغ يانغ استعدادا للحرب ضد كوريا الشمالية.

     وما زال الكوريون الشماليون يشعرون بقلق إزاء المناورات الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة تحت عنوان جديد وهو "تونمان"، ما يعني حرفيا "التحالف". وقد جرت المناورات الأولي تحت هذا العنوان في آذار/مارس هذا العام بدلا من مناورات "كي ريزولف" و"فول إيغل".

    أوردت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء قول تسيو هيون سو: "التدريب سيجري". غير أنه لم تنشر وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أي بيانات رسمية في موقعها في شبكة الإنترنت.

    ومن جهة أخرى يذكر أنه سبق واتفق زعيما الولايات المتحدة وكوريا الشمالية خلال لقاء القمة الأميركية الكورية الشمالية الثالثة التي جرت في المنطقة المنزوعة السلاح في كوريا يوم 30 حزيران/يونيو الماضي، على خوض مباحثات عمل من أجل إيجاد حل للقضية النووية في أقرب وقت.

    انظر أيضا:

    مشاة البحرية الأمريكية تستخدم المروحيات الروسية في المناورات
    حاملة طائرات أمريكية وسفن حربية تشارك في أكبر مناورات عسكرية حول اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook