20:42 GMT07 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح مسؤول إيراني، اليوم الأحد، بأن جميع أفراد طاقم الناقلة ستينا إمبيرو البالغ عددهم 23 "في أمان وصحة جيدة".

    وصرح الله مراد عفيفي بور مدير عام الموانئ والملاحة البحرية بإقليم هرمزجان في جنوب إيران قوله "جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 23 على متن السفينة في أمان وبصحة جيدة في ميناء بندر عباس"، بحسب رويترز.

    في سياق متصل، يعتزم وزير الخاجية البريطاني، جيريمي هانت، اليوم الأحد، الإعلان عن فرض عقوبات على إيران ردا على احتجاز السفينة البريطانية "ستينا إمبيرو".

    ووفقًا للصحفيين، يريد وزير الخارجية إصدار إعلان اليوم الأحد 21 يوليو/تموز، بالإضافة إلى العقوبات الجديدة، قد تحث بريطانيا أيضا الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على تجديد التدابير التقييدية ضد إيران، والتي تم إلغاؤها في عام 2016 بعد عقد اتفاق خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني، بحسب صحيفة"ذي تلغراف".

    هذا وتم احتجاز الناقلة ستينا إمبيرو في 19 يوليو/تموز. اصطحبت السفينة إلى ميناء بندر عباس. ولا يزال طاقم الناقلة المكونة من 23 شخصًا، على متنها.

    وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن الناقلة خالفت قوانين الملاحة أثناء عبورها لمضيق هرمز، ما أدى لاحتجازها من قبل السلطات الإيرانية.

    وقال الناطق باسم الحرس الثوري، رمضان شريف، إن "ناقلة النفط البريطانية لم تعط اهتماما للمقررات الدولية وقانون الملاحة الدولية لدى محاولتها العبور من مضيق هرمز، وتم توقيف الناقلة وفقا لطلب من إدارة الملاحة والموانئ الإيرانية في محافظة هرمزكان"، بحسب وكالة أنباء "فارس"ـ فيا قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت، إنه يخشى أن يكون الإجراء الإيراني قد وضعها على "طريق خطير"، بحسب "رويترز".

    انظر أيضا:

    إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو مياهها الإقليمية
    وزير خارجية بريطانيا: احتجاز إيران الناقلة يثير تساؤلات بشأن أمن الملاحة الدولية
    وكالة: ناقلة نفط إيرانية تعود من السعودية إلى إيران
    خطط بريطانية لفرض عقوبات على إيران بسبب ناقلة النفط
    الكلمات الدلالية:
    إيران, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook