19:57 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الدفاع الروسية إن روسيا والصين قامتا بإجراء دوريات مشتركة باستخدام طائرات بعيدة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    ففي بيان لوزارة الدفاع الروسية فإنه، اليوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز، أجرت القوات الجوية الفضائية الروسية وقوات الجيش الصيني دورية جوية مشتركة، باستخدام طائرات استراتيجية بعيدة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

    وشهدت الدورية المشتركة مشاركة قاذفتين استراتيجيتين من طراز "تو 95" تابعتين للجيش الروسي، واثنتين من القاذفات من طراز" Hun-6k" تابعتين للجيش الصيني، وقامت القاذفات بدورية مشتركة خطط لها في وقت مسبق فوق مياه بحر الصين وبحر الصين الشرقي.

    هذا وكانت كوريا الجنوبية قد زعمت أن طائرات روسية قد اخترقت مجالها الجوي، في الوقت الذي قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلتين تابعتين لكوريا الجنوبية من طراز "إف 16" قامتا بمناورات وشكلتا تهديدا لسلامة قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو 95" فوق المياه المحايدة لبحر اليابان.

    وأكدت الوزارة في بيانها أن مسار رحلة القاذفتين الروسيتين لم يتغير وفقا للوائح الدولية وعلى مسافة تزيد عن 25 كيلومترا من جزر توكتوي دون انتهاك المجال الجوي لكوريا الجنوبية.

    انظر أيضا:

    الناتو يعلق على أنباء نشر قاذفات "تو-22 إم 3" في القرم
    لماذا "تو-22إم3إم" تصبح "مفاجأة غير سارة" للبحرية الأمريكية
    مقاتلات يابانية ترافق الطائرات الروسية "تو-95إم إس" خلال تحليقها فوق المحيط الهادئ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook