15:35 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن بلاده ستتخذ قرارا بشأن المشاركة في مهمة بحرية بقيادة أوروبية لتأمين الشحن عبر مضيق هرمز بمجرد حصولها على مزيد من الإيضاح لشكل مثل هذه المهمة.

    وفي إشارة إلى خطط بريطانية لتشكيل مهمة لحماية الشحن، أضاف ماس خلال مقابلة مع صحيفة فونك نشرت اليوم الجمعة "ينبغي أن يكون لأي تصرفات تتعلق بمضيق هرمز طابع أوروبي".

    وأشار إلى أن ألمانيا لن تشارك في استراتيجية "أقصى الضغوط" الأمريكية ضد إيران.

    وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، قال لرويترز أمس الخميس، إن وزير الخارجية هايكو ماس لم يبلغ أعضاء البرلمان بأن ألمانيا تريد المشاركة في خطة بريطانية لإنشاء مهمة بحرية بقيادة أوروبية لضمان أمن الملاحة عبر مضيق هرمز.

    وفي وقت سابق نقلت مجموعة (آر.إن.دي) الإعلامية عن مشاركين في اجتماع للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني قولهم إن ماس قال "نرغب في أن نكون هناك".

    لكن المتحدث باسم الوزارة قال عندما اتصلت به رويترز "لم يقل الوزير ذلك".

    وأضاف "من السابق لأوانه الحديث عن أشكال محتملة لمشاركة ألمانية". وقال إن المحادثات مع بريطانيا وفرنسا لم تتضمن "حتى الآن طلبات المشاركة العسكرية الألمانية".

    وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن بلاده تريد تشكيل تحالف دولي لحماية الملاحة في مضيق هرمز، وسيشمل هذا التحالف دولا من جميع أنحاء العالم.

    من جانبه قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن إيران لن تسمح بحدوث فوضى في منطقة الخليج ومضيق هرمز، لكنها لا تسعى إلى مواجهة عسكرية وتصعيد التوتر، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة "ليست مكانًا للعب".

    انظر أيضا:

    بعد إرسال بريطانيا فرقاطة حربية لمرافقة سفنها في مضيق هرمز... ماذا لو حدث اشتباك
    الدنمارك تدعم مهمة بحرية بريطانية مقترحة في مضيق هرمز
    السعودية تكشف عن خطوة منتظرة بعد تصاعد التوتر في مضيق هرمز
    الكلمات الدلالية:
    مضيق هرمز, إيران, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik