03:11 GMT20 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    2811
    تابعنا عبر

    كشف موقع "نادي المراسلين الشباب" التابع للتلفزيون الإيراني، عن حمل وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، رسالتين هامتين من لندن وواشنطن إلى طهران.

    وأفاد حساب "نادي المراسلين الشباب" على "تويتر"، بأن الرسالة البريطانية عرضت على إيران الإفراج عن ناقلة النفط البريطانية مقابل الإفراج عن الناقلة الإيرانية المحتجزة قبالة جبل طارق "بعدها بساعات".

    واشتملت البرقية الثانية المرسلة من واشنطن على مقترح من جاريد كوشنر، يفيد بأن واشنطن ستفرج بواسطة عمان عن أموال إيرانية مجمدة، مقابل تراجع إيران عن موقفها إزاء "صفقة القرن".

    ​يذكر أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، استقبل نظيره العماني، يوسف بن علوي، في طهران في وقت سابق، اليوم السبت، لبحث آخر التطورات في الخليج في ظل أزمة الناقلات النفطية مؤخرا.

    وكانت سلطنة عمان قد دعت إيران، يوم الأحد الماضي إلى إطلاق سراح الناقلة البريطانية ستينا امبيرو، كما حثت جميع الأطراف على ضبط النفس وحل الخلافات دبلوماسيا.

    ​وقال تلفزيون عمان، على "تويتر": "سلطنة عمان تدعو لعدم تعريض هذه المنطقة للمخاطر التي تؤثر على حرية الملاحة"، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز.

    انظر أيضا:

    بوتين: استخدام أمريكا القوة ضد إيران بعد حادثة خليج عمان سيكون كارثة للمنطقة
    عمان تدعو إيران لإطلاق سراح السفينة البريطانية
    بعثة إيران في الأمم المتحدة ترفض زعم أمريكا بشأن هجمات خليج عمان
    ترامب: إيران نفذت الهجوم على ناقلتي النفط في خليج عمان
    إيران تتهم أمريكا بتفجير ناقلتي النفط في بحر عمان
    الكلمات الدلالية:
    صفقة القرن, احتجاز ناقلة نفط, بريطانيا, سلطنة عمان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook