19:38 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    نظمت عدد من المؤسسات الحقوقية وقفة احتجاجية في العاصمة التركية، إسطنبول، اليوم السبت، احتجاج على قرار ترحيل السوريين الذين ليس لديهم بطاقات تسجيل في المدينة حتى 20 أغسطس/آب القادم.

    وتم تنظيم الاحتجاج من قبل العديد من المؤسسات التركية، بما في ذلك: جمعية حرية الفكر وحقوق التعليم (Özgür-Der)، وجمعية حقوق اللاجئين، وجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان والمظلومين (Mazlumder)، ورابطة المحامين.

    ووفقًا لـ"سبوتنيك"، شارك حوالي 50 إلى 60 شخصًا في هذا الحدث، وتم اتخاذ تدابير أمنية مشددة، علاوة على ذلك، لم يتمكن السوريون أنفسهم من الانضمام إلى الاحتجاج.

    وأفيد أنه خلال هذا الحدث كان هناك قتال بين مجموعة من المواطنين الذين هتفوا بشعارات "تركيا للأتراك وستبقى تركية" وأعضاء جمعية حرية الفكر وحقوق التعليم (Özgür-Der).

    احتجاجات في تركيا ضد ترحيل السوريين
    © Sputnik . Burcu Okutan
    احتجاجات في تركيا ضد ترحيل السوريين

    وألقى ضباط الشرطة على حاملي الشعارات وتم اعتقال اثنين منهم، بينهم امرأة. وحسب ما نقله مراسل "سبوتنيك"، وقعت مشاحنات بين أعضاء الجمعيات أنفسهم الذين شاركوا في الاحتجاج، في بعض الأحيان.

    احتجاجات في تركيا ضد ترحيل السوريين
    © Sputnik . Burcu Okutan
    احتجاجات في تركيا ضد ترحيل السوريين

    ذكرت إدارة إسطنبول يوم 22 يوليو/تموز، أن اللاجئين السوريين الذين يحملون بطاقات حماية مؤقتة صادرة من ولايات أخرى لتصحيح أوضاعهم عبر العودة إلى مكان إقامتهم الأصلية قبل 20 أغسطس/آب. وتمت الإشارة، أن اللاجئين السوريين الذين لن يمتثلوا لهذا الأمر سيتم إرسالهم قسراً إلى المحافظات المعنية، وفي الوقت الحالي، إسطنبول لا ترحب باللاجئين.

    انظر أيضا:

    وكالة: سوريون يتحدثون عن ترحيلات من تركيا
    إسطنبول تعطي السوريين المخالفين مهلة حتى 20 أغسطس
    الكلمات الدلالية:
    اسطنبول
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook