01:55 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت القيادة التشغيلية الاستراتيجية للقوات المسلحة الفنزويلية انتهاك طائرة سلاح الجو الأمريكية المجال الجوي للبلاد.

    وجاء على صفحة القيادة الرسمية على تويتر: اليوم اخترقت طائرة الاستطلاع الأمريكية مرة أخرى بطريقة غير قانونية منطقة معلومات الطيران تحت سيطرة بلدنا، منتهكة بذلك معايير سلامة الطيران والمعاهدات الدولية، وتواصل الولايات المتحدة إهانة بلدنا والعالم بأسره علانية.

    دعت قيادة القوات المسلحة لفنزويلا الولايات المتحدة إلى وقف الاستفزازات و"احترام الشعب الذي يريد السلام". ووصفت اختراق الطائرة الأمريكية "تهديد خطير من الخارج".

    تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى لغزو طائرات الاستطلاع الأمريكية فنزويلا. ففي 19 يوليو/تموز من هذا العام، كشفت جهات المراقبة عن طائرة استطلاع أمريكية كانت موجودة في المجال الجوي لفنزويلا. ولم تستجب الطائرة لمحاولات الاتصال، لذلك تم إطلاق المقاتلة الفنزويلية من طراز "سو-30" إلى السماء، التي رافقت "المقاتلة الأمريكية" للخروج من الأراضي الفنزويلية.

    رداً على ذلك، اتهمت الولايات المتحدة فنزويلا "بالسعي العدواني" وراء طائرتها بمقاتلة تابعة للقوات الجوية الفنزويلية.

    يذكر أن الأزمة في فنزويلا تصاعدت منذ 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد إعلان رئيس الجمعية الوطنية في البلاد، غوايدو، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت في العام الماضي، وفاز فيها الرئيس الحالي، نيكولاس مادورو.

    انظر أيضا:

    فنزويلا تدين العقوبات الأمريكية الجديدة
    لافروف: يجب حل الأزمة في فنزويلا دون أي تهديدات خارجية ضد كاراكاس
    ترجيحات لدخول قوات "المارينز" إلى فنزويلا
    الكلمات الدلالية:
    فنزويلا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook