23:46 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن مسؤول حكومي، اليوم الخميس، أن تايلاند تعتزم توزيع ما يقرب من 10 آلاف زجاجة من زيت القنب الأسبوع المقبل على مرضى المستشفيات، وهو أول استخدام رسمي للماريجوانا الطبية، منذ سريان قانون يشرع دخوله حيز التنفيذ هذا العام.

    وصرح المدير العام التنفيذي لشركة "جي بي أو"، ويثون دانويبون، في مؤتمر صحفي، أن المنظمة الحكومية للأدوية، سوف تسلم 1500 زجاجة 5 ملليلتر من زيت القنب إلى وزارة الصحة العامة، من أجل توزيعها على المستشفيات في 7 أغسطس/ آب الجاري على نحو 4000 مريض مسجل، وسيتم توزيع ما تبقى من 5500 زجاجة تدريجيا في وقت لاحق، وفقا لـ"رويترز".

    يشار إلى أن تايلاند اعتادت استهلاك الحشيش لتخفيف الألم والتعب، وصادقت على الماريجوانا للاستخدام الطبي، بغرض البحث عن وسيلة زيادة الدخل من وراء المحاصيل الزراعية في البلاد.

    وبين "دانويبون"، أنه سيتم استخدام زيت القنب لعلاج المرضى الذين يعانون من الغثيان من العلاج الكيميائي، والصرع والأوجاع والآلام، كما أضاف أن مرضى الشلل الرعاش والزهايمر والعناية الملطفة سيستفيدون أيضا من العلاج الجديد.

    وستبدأ شركة "جي بي أو" في زراعة دفعتها الثانية من نبات الحشيش في وقت لاحق من شهر أغسطس الجاري، كما أنها تخطط في أول العام المقبل 2020، أن توسع إنتاجها لكي يصل من 150 ألف إلى 200 ألف زجاجة زيت القنب.

    وفي بيان منفصل له، اليوم الخميس، أكد السياسي، أنوتين تشارنفيراكول، الذي قام بحملة لإضفاء الشرعية على الماريجوانا، ويشغل منصب وزير الصحة حاليا، على أن "الحشيش يجب ألا يستخدم إلا للأغراض الطبية وليس للأغراض الترفيهية".

    انظر أيضا:

    ضبط مئات الكيلوغرامات من الحشيش في سوريا
    بالفيديو... لاعبة أمريكية تحتفل بتسجيل هدف "بتدخين الحشيش" أو "شرب الشاي"
    طرح 12 منتجا من الحشيش في الأسواق للعناية الشخصية
    القبض على وافد عربي في الكويت بحوزته 250 كيلو غرام من مخدر الحشيش
    دراسة جديدة تكشف عن فائدة طبية للحشيش
    الكلمات الدلالية:
    القنب, ماريجوانا, علاج, طب, الحشيش, تايلاند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook