16:31 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في خطوة سياسية جديدة ربما لم تشهدها إسرائيل من قبل، وقع أعضاء الحزب الحاكم "الليكود" بعدم تشريح أي عضو غير بنيامين نتنياهو، لرئاسة الحكومة المقبلة.

    وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، ظهر اليوم، الأحد، أن 40 عضوا في حزب الليكود الحاكم، من المقعد الأول وحتى الأربعين، بعد نتنياهو نفسه، وقعوا على عريضة أو بيان بعدم ترشيح شخصية غير رئيس الوزراء الحالي لمقعد رئاسة الحكومة، غير نتنياهو.

    وأفادت الصحيفة العبرية بأن هذه الخطوة تأتي في أعقاب إعلان أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو، وزير الخارجية السابق، خلال لقاء تلفزيوني، أمس السبت، أنه سيتوجه إلى "أصدقائه في الليكود" لاختيار بديل لنتنياهو، إذا لم يتمكّن من تشكيل الحكومة المقبلة.

    وأوضحت الصحيفة العبرية أن ليبرمان عرض اسم رئيس الكنيست الحالي، يولي أدلشتاين، كشخصية ليكودية يمكنها أن تستبدل نتنياهو، في محاولة لفرض حكومة وحدة وطنيّة تضم أيضًا تحالف "أزرق- أبيض"، برئاسة الجنرال بيني غانتس.

    ويشار إلى عضو الليكود الحاكم، ديفيد بيتون، قد نشر تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، ظهر اليوم، أكد من خلالها اتفاق حزبه على تأييد نتنياهو في سباقه الانتخابي نحو رئاسة الحكومة.

    ويشار إلى أن نتنياهو فشل في تشكيل ائتلاف حكومي، بعد فوزه بالانتخابات البرلمانية السابقة، والتي أجريت في أبريل/نيسان الماضي، ما دفع أعضاء الكنيست إلى تأييد حل الكنيست، والدخول في انتخابات جديدة، من المقرر أن تجرى في السابع عشر من سبتمبر/أيلول المقبل.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يطالب نظيره البريطاني باتخاذ موقف حازم ضد إيران
    نتنياهو: إسرائيل ستواصل القتال على الجبهتين الشمالية والجنوبية
    كوشنر يصل إسرائيل ويلتقي نتنياهو ضمن جولة في المنطقة 
    الكلمات الدلالية:
    الكنيست, إسرائيل, نتنياهو, الليكود
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook