09:42 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وصل محام صيني ناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان الأحد إلى الولايات المتحدة على متن طائرة على الرغم من فرض السلطات الصينية في نيسان/أبريل حظرا على سفره.

    وقال تشين جيانغانغ في بيان لوكالة "فرانس برس" بواسطة أحد أصدقائه "لقد وصلت مع عائلتي إلى مطار جون كينيدي في نيويورك في وقت متأخر من ليل الثالث من آب/أغسطس 2019".

    وأضاف تشين "لقد تعرّضت لتهديدات مباشرة من قبل مسؤولين يمثّلون الحكومة الصينية لمجرّد ممارستي مهنتي في اتّباع القانون والدفاع عنه".

    ولم يوضح تشين كيف تمكن من مغادرة الصين لكنه شكر أصدقائه ومنظّمات حقوق الإنسان لإنقاذه ومساعدته.

    وكانت أجهزة الجمارك في مطار بكين قد منعته في نيسان/أبريل من المغادرة فيما كان يستعد للصعود إلى طائرة متوجّهة إلى سياتل وقيل له حينها إنه ممنوع من مغادرة البلاد.

    وقد تولى تشين الدفاع عن تشي يانغ وهو محام يتولى قضايا سياسية حساسة لا سيما الدفاع عن النشطاء المطالبين بالديموقراطية في هونغ كونغ، والذي شملته حملة توقيفات طاولت في عام 2015 نحو 250 ناشطا ومحاميا.

    يذكر أن وكان قد اختير لدراسة اللغة الإنكليزية في الولايات المتحدة ضمن برنامج "هيوبرت همفري" الذي يحمل اسم نائب الرئيس الأمريكي الراحل، والذي يقدم منحة تعليمية لمدة عام في الولايات المتحدة للقادة الناشئين من حول العالم.

    انظر أيضا:

    مفوضة حقوق الإنسان: ظروف احتجاز المهاجرين واللاجئين في أمريكا مروعة
    وزير حقوق الإنسان يطالب الأمم المتحدة بسرعة التحرك لإنقاذ اليمن من المجاعة
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik