Widgets Magazine
15:39 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين، 12 يونيو/ حزيران 2019

    زعيمة هونج كونج: المحتجون يمثلون تحديا لسيادة الصين

    © AFP 2019 / Isaac Lawrence
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قالت زعيمة هونج كونج، كاري لام، التي تحوطها المشكلات، اليوم الاثنين، إن الاحتجاجات التي تعصف بالمدينة في الآونة الأخيرة تدفعها إلى شفا "وضع بالغ الخطورة"، وتشكل تحديا لسيادة الصين.

    وتحدثت لام بينما تشهد أجزاء كثرة من المستعمرة البريطانية السابقة إضرابا شل حركة المرور والقطارات، وجاء بعد احتجاجات عنيفة أخرى وقعت في مطلع الأسبوع، وفقا لرويترز.

    وتشهد المدينة التي تسيطر عليها الصين احتجاجات مستمرة منذ شهور رفضا لمشروع قانون مقترح يسمح بترحيل أشخاص لمحاكمتهم في البر الرئيسي الصيني. وهناك دعوة لإضراب عام في هونج كونج يوم الاثنين.

    وقالت الشرطة في بيان في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد إنها اعتقلت أكثر من 20 شخصا بسبب جرائم من بينها التجمع غير القانوني والاعتداء.

    وأطلقت الشرطة يوم السبت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع في مواجهات مع نشطاء يرتدون ملابس سوداء في منطقة كولون. وخرج الآلاف في مسيرة سلمية يوم الأحد ببلدة تسيونج كوان أو بمنطقة الأقاليم الجديدة ملوحين بلافتات ومنشورات ملونة.

    وأشعل المحتجون حرائق في الشوارع أمام مركز للشرطة وفي صناديق القمامة وأغلقوا مدخل نفق ليقطعوا شريانا رئيسيا يربط جزيرة هونج كونج بشبه جزيرة كولون.

    وأغلقت المتاجر في منطقة ناثان رود السياحية والتجارية التي تكون مزدحمة عادة في أيام السبت.

    وبدأت الاحتجاجات كرد غاضب على قانون التسليم الذي جرى تعليقه، لكنها توسعت لاحقا للمطالبة بمزيد من الديمقراطية واستقالة كاري لام الرئيسة التنفيذية لهونج كونج.

    وأصبحت الاحتجاجات أسوأ أزمة سياسية في هونج كونج منذ عودة المدينة للحكم الصيني قبل 22 عاما.

    انظر أيضا:

    فيديو... مصرع 18 في واحدة من أكبر الحوداث بتاريخ هونج كونج
    عاصفة تضرب هونج كونج ومكاو تخلف عشرات الضحايا
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات, الصين, هونج كونج
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik