19:42 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش الأفغاني مقتل اثنين من الانتحاريين المحتملين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بولاية بغلان في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء. 

    وقالت الفرقة "209 شاهين" التابعة للجيش الوطني الأفغاني في بيان "إن اثنين من الانتحاريين المحتملين قتُلا عند البوابة الأولى لمعسكر كيلاجاي بولاية بغلان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء بعد أن تعرفت عليهما قوات الأمن وبدأت في إطلاق النار عليهما". 

    وأضاف البيان أن الانتحاريين كانا في سيارة "همفي" وبعد إطلاق النار انفجرت السيارة وقُتل الانتحارين، مضيفا أن جنديا بالجيش أصيب في الحادث.

    ولم يشر البيان إلى مزيد من التفاصيل حول هوية الانتحاريين. 

    وتشهد أفغانستان خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعا ملحوظا في وتيرة أعمال العنف والمعارك بين القوات الأمنية وحركة طالبان، ونشاط ملحوظ من جانب تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا) الذي تبنى مسؤولية اثنين من التفجيرات الثلاثة في كابول الخميس الماضي والذي أودى بحياة مالا يقل عن 11 شخص، وإصابة عشرات آخري. 

    من جانبها، أصدرت الأمم المتحدة تقريرا قالت فيه إن 3812 مدنيا أفغانيا على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في النصف الأول من العام الحالي خلال الحرب على الجماعات المسلح، مشيرة إلى ارتفاع عدد الضحايا المدنيين على يد القوات الحكومية والتحالف. 

    وجاء في التقرير أن طالبان ومقاتلي تنظيم "داعش" قتلوا 531 أفغانيا وأصابوا 1437 في الفترة من الأول من يناير/كانون الثاني إلى الـ 30 من يونيو/حزيران الماضي، مضيفا أن الجماعات المسلحة تعمدت استهداف 985 مدنيا بينهم مسؤولون حكوميون وزعماء قبائل وموظفو إغاثة، وفق وكالة رويترز.

    انظر أيضا:

    إعلام: أمريكا تعرب عن الاستعداد لسحب قواتها من أفغانستان في إطار صفقة مع طالبان
    طالبان.. هل تكون حليف إيران المقبل في أفغانستان؟
    بومبيو يتحدث عن موعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, انتحاري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook