20:22 GMT13 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يجب ألا تصل الأسلحة إلى أيدي أشخاص غير أسوياء عقليا، في إشارة إلى حوادث إطلاق النار، التي تزايدت بوتيرة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

    ويعد الأسبوع الماضي، من أكثر الأسابيع دموية في الولايات المتحدة، حيث وصل إجمالي الضحايا في ثلاثة حوادث منفصلة إلى 34 قتيلا وإصابة أكثر 65 آخرين.

    وكتب ترامب على "تويتر"، اليوم الجمعة 9 أغسطس / آب: "هناك مناقشات جادة تجري الآن، بين قادة الكونغرس، حول قواعد امتلاك الأسلحة الشخصية، وشرائها في الولايات المتحدة الأمريكية".

    وأضاف: "حصول الأشخاص غير الأسوياء على أسلحة يعرض حياة الأمريكيين للخطر، ويجب علينا جميعا أن نعمل من أجل الحفاظ على الأمن في الولايات المتحدة الأمريكية".

    وتقول الشرطة الأمريكية إنها عثرت على كتابات ربطت الهجمات بأيديولوجيات الكراهية أو أفكار بقتل آخرين.

    وتسجل الولايات المتحدة الأمريكية أرقاما مرعبة بسبب الحق الأمريكي في امتلاك المدنيين للسلاح، وفي 2019 وحده سجلت أمريكا نتيجة للجرائم والحوادث بالأسلحة النارية، مصرع 8837 شخصا، وإصابة 17501.

    ​وبحسب بوابة "غون" لتقارير العنف التي تجمع وتلخص المعلومات من وكالات إنفاذ القانون والسلطات ووسائل الإعلام، أنه سُجل في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 33316 حادث إطلاق نار في الولايات المتحدة الأمريكية، بينهم 253 عملية قتل جماعي، و1044 عملية اقتحام منزل، 893 عملية دفاع عن النفس، و945 عملية إطلاق نار عشوائي.

    انظر أيضا:

    مقتل 9 أشخاص في حادث إطلاق نار جديد في أمريكا
    أمريكا... إصابات عديدة في حادث إطلاق نار بمركز بلدية في فرجينيا وانتحار الجاني
    إطلاق نار في أمريكا وسقوط ضحايا
    بيلاروسيا تدين إطلاق النار في أمريكا وتعرب عن تعازيها لعائلات الضحايا
    الكلمات الدلالية:
    بيع أسلحة, أسلحة, أمريكا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook