Widgets Magazine
09:09 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    رئيس وزراء باكستان عمران خان

    رئيس وزراء بكستان يشبه عدم تحرك المجتمع الدولي في كشمير ب "استرضاء هتلر"

    © AP Photo / Anjum Naveed
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    وجه رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، اليوم الأحد انتقادا لاذعا للمجتمع الدولي بشأن قضية كشمير، متساءلا عما إذا كان العالم سيكتفي بالتفرج إزاء توسع القومية الهندوسية في الإقليم ذي الأغلبية المسلمية.

    وقال خان في تغريدات على صفحته الرسمية في تويتر" إن خطوة نيودلهي "محاولة لتغيير الديموغرافيا في كشمير عبر تطهير إتني، والسؤال المطروح هو: هل سيتفرّج العالم ويسترضي كما فعل مع هتلر في ميونيخ".

    وأضاف خان أن "إيديولوجية تفوّق الهندوس مشابهة لأيديولوجية تفوّق العرق الآري النازية، وهي لن تتوقف".

    ووصف خان الخطوة بأنها نسخة معتنقي عقيدة تفوق الهندوس، معتبرا أنها ستؤدي إلى قمع المسلمين في الهند وستفضي في ما بعد إلى استهداف باكستان.

    ويشهد الشطر الهندي من كشمير إجراءات أمنية مشددة فُرضت قبيل إلغاء الحكم الذاتي كما فُرض حظر تجوّل وقُطعت شبكات الهاتف والانترنت في خطوة اتُّخذت على ما يبدو لتفادي اندلاع أعمال عنف.

    وتسيّر القوات الهندية دوريات في الطرق الرئيسية للإقليم، وقد استخدمت قوات الأمن الجمعة الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرة شارك فيها نحو ثمانية آلاف شخص للاحتجاج على خطوة الحكومة.

    وجاء الموقف الذي أعلنه رئيس الوزراء الباكستاني على تويتر في خضم توترات متصاعدة بين الهند وباكستان حول منطقة كشمير الواقعة في جبال الهيمالايا، بعد أن ألغت نيودلهي الأسبوع الماضي الحكم الذاتي الذي كان يتمتع به الشطر الهندي من الإقليم وأخضعته لسلطة الحكومة المركزية.

    انظر أيضا:

    باكستان تنقل معركتها مع الهند إلى ساحة جديدة
    باكستان تصعد الأزمة مع الهند وتغلق خدمة القطار الرئيسي
    الكلمات الدلالية:
    كشمير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik