Widgets Magazine
18:58 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    بقرار من المحكمة... الصابون حق للأطفال المهاجرين المحتجزين في أمريكا

    © REUTERS / YURI GRIPAS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    قررت محكمة استئناف أمريكية أن القانون يضمن للأطفال المهاجرين المحتجزين في أمريكا الغذاء المناسب والصابون ومعجون الأسنان كجزء من شروط السلامة والعناية الصحية.

    وذكرت شبكة "فرانس برس" أن تأكيد المحكمة، أمس الخميس، جاء في رد على طلب طعن تقدمت به الحكومة لقرار حول شروط استقبال هؤلاء القاصرين.

    يذكر أن وزارتي الداخلية والعدل الأمريكيتين رأتا في مرافعات الاستئناف أن واجب ضمان "السلامة والعناية الصحية" المدرج في قانون صدر في 1997، لا يشمل بالضرورة شروط نوم القاصرين المحتجزين ولا تأمين معدات للعناية الصحية لهم لأن النص لا يتحدث عن ذلك بشكل واضح، إلا أن القضاة الثلاثة في محكمة الاستئناف في سان فرنسيسكو قالوا: "نختلف كثيراً مع هذا الرأي".

    وكتب القضاء في ردهم أن "العمل على ضمان حصول الأطفال على غذاء مناسب بكميات كافية وشربهم مياها صالحة وإيوائهم في منشآت مزودة بالمعدات الصحية وحصولهم على الصابون ومعجون الأسنان وعدم حرمانهم من النوم، أمور لا بد منها بالتأكيد لسلامة الأطفال".

    وأشار القضاة إلى أن "المحكمة التي أصدرت الحكم الأول كانت محقة في عدم ترك هذه المعايير لتقديرات الحكومة وحدها".

    وجرت عمليات تفتيش في مختلف مراكز احتجاز المهاجرين التابعة للشرطة على الحدود، والتي كشفت أنهم يعانون ظروفا وصفت بأنها غير إنسانية، منها اكتظاظ المراكز ونوم محتجزين على الأرض ومراحيض بلا أبواب ودرجات حرارة منخفضة جدا، وفقا لـ"فرانس برس".

    وتعاني أمريكا تدفقا للمهاجرين على الحدود مع المكسيك، وقد أوقف هناك 82 ألف مهاجر في يوليو/ تموز، وهو عدد أقل بـ21 بالمئة عما كانوا عليه في يونيو/ حزيران، وكان عددهم بلغ بين مارس/ آذار ويونيو أكثر من مئة ألف مهاجر.

    انظر أيضا:

    إدارة ترامب تصدر قرارا يحظر منح إقامة دائمة للمهاجرين الذين يحصلون على إعانات من أمريكا
    مفوضة حقوق الإنسان: ظروف احتجاز المهاجرين واللاجئين في أمريكا مروعة
    البيت الأبيض ينشر فيديو عبور مهاجرين لحدود أمريكا الجنوبية
    احتجاز أكثر من 100 مهاجر من أمريكا الوسطى في شمال المكسيك
    الكلمات الدلالية:
    مهاجرين, أمريكا, أخبار, محكمة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik