15:05 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 36
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، إن الرتل العسكري التابع لها تعرض لغارة جوية بمحافظة إدلب إثناء انتقاله من نقطة مراقبة تركية بالمحافظة، وأن ذلك وقع بعد إبلاغ الجانب الروسي بتحرك الموكب العسكري.

    أنطاكيا - سبوتنيك. وقال البيان الصادر عن الوزارة إنه "على الرغم من التحذيرات المتكررة التي وجهناها لسلطات روسيا الاتحادية، تستمر العمليات العسكرية للنظام السوري في منطقة إدلب، في انتهاك للمذكرات القائمة والاتفاقات مع روسيا الاتحادية، بما يسبب ضررا بالغا للمدنيين والأبرياء، بما يتحول تدريجيا لمأساة إنسانية".

    وتابع البيان: "وفي مواجهة تلك العمليات المستمرة... والتي تهدد طريق الإمداد لنقطة المراقبة التركية رقم 9، بدأنا نشر قوات لنا في يوم 19 آب/أغسطس في الخامسة والنصف صباحا، مع تقديم معلومات مسبقة للاتحاد الروسي للإبقاء على طريق الإمداد مفتوحا، ولضمان سلامة نقطة مراقبتنا ومنع فقدان المزيد من أرواح المدنيين والأبرياء بالمنطقة".

    ولفت البيان أن "أثناء التحرك، استهدفت غارة جوية قافلتنا في الساعة 8:55 صباحا، مما تسبب في مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 آخرين".

    وختم البيان: "ندين بشدة هذا الهجوم الذي يناقض الاتفاقات والتعاون والحوار القائم مع روسيا الاتحادية، ودون التخلي عن حق الدفاع المشروع، ننتظر اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار وقوع مثل تلك الحوادث".

    انظر أيضا:

    تركيا... اعتقال 418 في إطار تحقيق بشأن مسلحين أكراد
    تركيا تحتجز 330 مهاجرا حاولوا الوصول إلى جزيرة يونانية
    تركيا... إقالة ثلاثة رؤساء بلديات لاتهامهم بـ"الإرهاب"
    السفارة السعودية في تركيا تصدر تحذيرا لمواطنيها
    الكلمات الدلالية:
    إدلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook