Widgets Magazine
18:57 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو

    مادورو يشكر بوتين والشعب الروسي على مساعداتهم لفنزويلا

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت نائبة الرئيس الفنزويلي، ديلسي رودريغيز، اليوم الأربعاء، أنها تحمل رسالة شكر من الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وشعب روسيا على الدعم والمساعدة التي يقدمونها لفنزويلا.

    وقالت رودريغيز خلال لقائها مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: "إنه لمن دواعي سرورنا دائمًا أن نكون مع الشعب الشقيق - الشعب الروسي".

    وتابعت رودريغيز:

    أحمل معي الشكر الشخصي من الرئيس نيكولاس مادورو إلى الرئيس فلاديمير بوتين، ولكم، لحكومتكم، لشعبكم على الدعم والمساعدة التي تقدمونها لبلدنا.

    وتشهد فنزويلا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، ومؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 كانون الثاني/ يناير الماضي، رئيسا مؤقتا للبلاد.

    وباندلاع الأزمة، سارع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وحذت حذوه في ذلك دول "مجموعة ليما" (باستثناء المكسيك) ومنظمة الدول الأمريكية وعدد من دول أوروبا.

    وتحدث الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، عن محاولة الانقلاب في بلاده، واصفا غوايدو بأنه دمية للولايات المتحدة. وأكدت دول عدة، منها روسيا وإيران والصين وسوريا وتركيا، دعمها لمادورو.

    انظر أيضا:

    فنزويلا تستنجد بالأمم المتحدة لوقف الحصار الأمريكي
    مادورو: روسيا والصين تعرضان على فنزويلا المساعدة في إعداد الرياضيين لأولمبياد 2020
    بومبيو يتوجه إلى أوتاوا لإجراء محادثات بشأن التجارة وفنزويلا والصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik