03:15 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إن هناك "وحدة كبيرة" بين زعماء مجموعة السبع بشأن مسألة كيفية التعامل مع إيران، في قمتهم في فرنسا.

    وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنهم "قد وصلوا إلى حد ما" إلى اتفاق.

    في حين قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، إنه لا يزال هناك طريق طويل للمضي في هذه القضية، رغم إجرائها محادثات مثمرة مع ترامب.

    وانطلقت في بلدة بياريتز جنوب غربي فرنسا، أول من أمس السبت، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

    وناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أيام، جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، والأزمة الأوكرانية، والأمن في الساحل الأفريقي، والوضع في سوريا والتكنولوجيا الرقمية والقضايا المناخية والمساواة بين الجنسين، بالإضافة لموضوع جديد طُرح مؤخرا على الطاولة، ألا وهو الحرائق في غابة الأمازون وكيفية مكافحتها.

    وتنعقد القمة هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث نشرت الشرطة الفرنسية 13000 عنصرا لتأمين البلدة السياحية التي أصبحت خاوية من السياح والسكان.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تنشر تفاصيل جديدة بشأن مواقع كانت إيران تجهز لاستهدافها
    إيران: أمريكا تمارس الإرهاب الاقتصادي ضد شعبنا
    ترامب يعلن عن محادثات بشأن الصواريخ الباليستية والاتفاق مع إيران
    إيران تفاجئ الجميع بشأن نفط الناقلة التي كانت محتجزة من قبل سلطات جبل طارق
    "نصر الله حسمها"... أقوى تهديد من إيران إلى إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    قمة السبع, ألمانيا, فرنسا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook