Widgets Magazine
11:47 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مدينة أبو ظبي

    إعلام: إلغاء زيارة رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني إلى الإمارات

    © Sputnik .
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت وسائل إعلام باكستانية إن رئيس مجلس الشيوخ صادق سنجراني، ألغى زيارة كانت مقررة إلى الإمارات.

    وقالت صحيفة "إكسبريس تربيون" إن قرار إلغاء الزيارة جاء بسبب الزيارة التي قام بها الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات، كما أفادت مصادر مطلعة بأن "زيارة رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ستضر بمشاعر الشعب الكشميري؛ ولذلك قرر إلغاء الزيارة".

    في سياق متصل، قلد ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، السبت الماضي، ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند "وسام زايد"، الذي منحه رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في وقت سابق.

    ويعد "وسام زايد" هو أعلى وسام تمنحه الإمارات العربية المتحدة لملوك ورؤساء وقادة الدول، ومنحه ابن زايد لمودي تقديرا وتثمينا لدوره في دعم علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي المشترك الذي يجمع البلدين الصديقين على كافة الأصعدة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

    وقال محمد بن زايد خلال مراسم التقليد في قصر الوطن "إن منح رئيس وزراء الهند "وسام زايد" نعبر من خلاله عن مدى تقديرنا واعتزازنا بدوره المحوري وجهوده في النقلة النوعية الهامة التي تشهدها علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في مختلف المجالات".

    وأعرب ابن زايد عن اعتزازه بعلاقات الصداقة المتينة والتعاون المشترك الذي يجمع دولة الإمارات وجمهورية الهند، متمنيا للهند الصديقة وشعبها دوام التقدم والازدهار والأمن والاستقرار.

    من جانبه، أعرب ناريندرا مودي، قبل مغادرته الإمارات، عن شكره وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على منحه "وسام زايد" الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عالمية ملهمة، متمنيا للعلاقات بين البلدين مزيدا من النمو والتطور الذي يلبي طموحاتهما نحو المستقبل.

    انظر أيضا:

    باكستان تتهم الهند باستخدام المياه سلاحا في نزاع كشمير
    رئيس الوزراء الهندي لترامب: أمورنا مع باكستان ثنائية ولا نريد إزعاج أي دولة
    ترامب يدعو باكستان والهند إلى تخفيف حدة التوتر
    وزير خارجية باكستان: سنحيل قضية كشمير إلى محكمة العدل الدولية
    الكلمات الدلالية:
    مودي, كشمير, الهند, باكستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik