09:32 20 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    240
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضرورة عودة روسيا إلى مجموعة الدول السبع الكبرى، كما أشار إلى احتمال دعوة نظيره الروسي فلاديمير بوتين إلى القمة المقبلة التي تستضيفها الولايات المتحدة العام المقبل.

    باريس - سبوتنيك. وقال ترامب اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي: "قرار استبعاد روسيا من قمة الثماني كان قرارا اتخذه أوباما"، مضيفا "بوتين كان أكثر ذكاء من أوباما".

    وتابع الرئيس الأمريكي "من الإيجابي أن نضم روسيا إلى المجموعة، وذلك من أجل الاستقرار الدولي، وحفاظا على الاقتصاد العالمي".

    وردا على سؤال حول دعوة بوتين إلى القمة المقبلة التي تستضيفها الولايات المتحدة العام المقبل "لم أقل بأني سأدعو بوتين إلى أمريكا، قلت بأني سأدعو بوتين لما كان سابقا يدعى قمة مجموعة الثماني".

    وأتم ترامب "أعتقد أنه إذا ما تمت دعوة روسيا للعودة إلى المجموعة فستقبل الدعوة".

    وأفادت تقارير صحفية، أن ترامب يرفض مسألة أن تبقى مجموعة السبع اتحادا للديمقراطيات الليبرالية، ويصر على عودة روسيا للمجموعة.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ناقش مسألة عودة روسيا إلى مجموعة السبع مع قادة المجموعة خلال لقاء أمس الأحد، لكن لم يوافقه الجميع على ضرورة عودتها.

    وقال المتحدث باسم الكرملين، لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، إنه إذا تم توجيه الدعوة لعودة الرئيس بوتين إلى مجموعة السبع، ستتم دراستها.

    انظر أيضا:

    ماكرون: نريد خلق الظروف المناسبة لعقد لقاء بين روحاني وترامب
    ترامب يصف اجتماعه مع السيسي بـ"العظيم"
    ترامب: الصين تضررت كثيرا ولا خيار لديها سوى التوصل لاتفاق معنا
    الكلمات الدلالية:
    بوتين, روسيا, ترامب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik