16:36 08 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر

    بومبيو يتوعد بمحاكمة من يحاول تقديم دعم لطهران بعد إدراج ناقلة نفط إيرانية في "القائمة السوداء"

    © REUTERS / MARY F. CALVERT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو على مواصلة الولايات المتحدة فرض العقوبات على إيران، متوعدا بمحكمة من يقدم دعم لإيران.

    وقال الوزير الأمريكي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر": "سنستمر في فرض عقوباتنا على أكبر رعاة الإرهاب في العالم، مضيفا "وسيتم محاكمة أي شخص يحاول تقديم الدعم للنظام الخارج عن القانون". 

    تأتي تغريدة بومبيو بعد إعلان الخزانة الأمريكية إدراج ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" في القائمة السوداء وفرض عقوبات على قبطانها.

    وقالت الوزارة في بيان: "اتخذ فرع وزارة الخزانة الأمريكية لمراقبة الأصول الأجنبية اليوم إجراءات ضد أدريان داريا 1، وهي ناقلة نفط تحمل 2.1 مليون برميل من النفط الإيراني، يستفيد منه فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي".

    وفي وقت سابق، أمس الجمعة، قال مصدر ملاحي تركي، لوكالة "سبوتنيك"، إن عددا من ناقلات النفط التركية اقتربت من ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا" قبالة سواحل ميناء مرسين بانتظار تفريغها من النفط.

    وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته: "عدد من ناقلات النفط التركية تقترب من ناقلة النفط الإيرانية قبالة سواحل مرسين. ميناء مرسين بانتظار تفريغ الناقلة الإيرانية ونقل النفط إلى الناقلات التركية".

    انظر أيضا:

    مصدر ملاحي يكشف مكان تفريغ نفط الناقلة الإيرانية "أدريان داريا"
    وزير لبناني: لم نبلغ بأن الناقلة الإيرانية أدريان داريا في طريقها إلينا
    ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" تغير وجهتها إلى تركيا
    أمريكا تدرج ناقلة النفط الإيرانية "أدريان داريا 1" في قائمتها السوداء
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik