19:52 GMT10 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أمر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية بإجلاء جميع السكان على ساحل الولاية مع اقتراب الإعصار دوريان، الذي يقترب من الولاية.

    ووصل إعصار دوريان في المحيط الأطلسي إلى الفئة الخامسة، حيث تصل سرعة الرياح إلى 257 كيلومترا في الساعة، وفقا للمركز القومي الأمريكي لتتبع الأعاصير.

    وقال المركز على موقع تويتر إن جزر أباكو ستكون قريبا مركز الإعصار المدمر.

    وقال خبراء الأرصاد الجوية "هناك فترة طويلة من العواصف الخطيرة والرياح المدمرة المدارية والأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى حدوث فيضانات في جزر أباكو وجزر الباهاما يوم الاثنين".

    وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لإعصار "دوريان" الذي يهدد الولايات المتحدة، ونشر أحد المستخدمين مقطع فيديو على حسابه في تويتر يظهر فيه آثار الإعصار الذي بلغ الفئة الخامسة ووصل إلى سواحل جزر أباكو في باهاماس.

    وأصدر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية هنري ماكماستر، أمرا بإخلاء أجزاء من الولاية استعداد لقدوم الإعصار المدمر، حسبما ذكرت صحيفة "ذي ستيت" المحلية.

    ولفتت الصحيفة إلى أن أمر حاكم الولاية، تضمن إخلاء سكان الولاية في عدد من المناطق، التي تقوع في المسار المباشر للإعصار، كما تم إصدار أمر بإغلاق المدارس والمنشآت الحكومية بها.

    وأفاد المركز الوطني الأمريكي لتتبع الأعاصير أن دوريان يتجه شمالا وقد يصل إلى ساحل جورجيا وساوث كارولينا الأسبوع المقبل. في فلوريدا.

    انظر أيضا:

    ترامب يحذر من مخاطر إعصار "دوريان"
    أمريكا: إعصار "دوريان" المتجه نحو ولاية فلوريدا بلغ الدرجة الرابعة وأصبح "خطيرا جدا"
    إعصار "دوريان" يصل إلى أعلى فئة
    بالفيديو... إعصار دوريان يضرب سواحل جزر أباكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook