Widgets Magazine
15:01 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو

    جاويش أوغلو ينتقد دول "الناتو" المستاءة من التقارب مع روسيا 

    © Sputnik . Fuad Safarov
    العالم
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    انتقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، دول "الناتو"، التي تعرب بشكل متزايد عن استيائها من التقارب بين موسكو وأنقرة.

    بليد (سلوفينيا) - سبوتنيك. وقال أوغلو، خلال المنتدى الاستراتيجي في مدينة بليد في سلوفينيا، اليوم الاثنين، "عندما أسقطنا الطائرة الروسية، نصحنا الكثير من أصدقائنا في حلف "الناتو" بتطبيع العلاقات مع روسيا".

    وأضاف "هم الآن يشككون في حوارنا مع روسيا عندما تم تطبيعه، وفقا لتوصيتهم، وخلال العشاء الوزاري لحلف "الناتو"، سألتهم: "ألستم أنتم من نصحني بتطبيع العلاقات مع روسيا؟ فكانت الإجابة: نعم"، مضيفا "إذا لماذا تنتقدون هذه العلاقات الآن؟"

    وأضاف أوغلو "ثم يبدؤون بعد ذلك، بالضحك".

    وتشهد العلاقات السياسية والاقتصادية الروسية - التركية، تقاربا كبيرا، وترتفع الأصوات التي تنادي، من كلا الجانبين، برفع مستوى هذه العلاقات في المجالات الأخرى، بما في ذلك والإنسانية والثقافية.

    وتشهد العلاقات تطورا حتى في المجال العسكري، ويرى خبراء أن هذا التقارب يعتبر رسالة لا لبس فيها إلى الولايات المتحدة، بأن أنقرة، العضو في حلف شمال الأطلسي، قادرة على تغيير بوصلة توجهها نحو روسيا إذا ما لزم الأمر.

    يذكر أن علاقات البلدين شابها تدهورا كبيرا على إثر إسقاط مقاتلة تركية من طراز "إف-16" لقاذفة روسية فوق سوريا في عام 2015، ما أسفر عن مصرع قائد الطائرة الروسية واندلاع أزمة حادة بين البلدين.

    انظر أيضا:

    روسيا يمكنها مساعدة تركيا في صنع أحدث مقاتلة
    روسيا وتركيا تبحثان توريد مقاتلات "سو-57" و"سو-35"
    الولايات المتحدة تقصف مناطق خفض التصعيد في إدلب دون إخطار تركيا أو روسيا
    تركيا: روسيا قدمت ضمانات بأن الجيش السوري لن يهاجم نقاط المراقبة في إدلب
    الكلمات الدلالية:
    الناتو, روسيا, تركيا, مولود تشاووش أوغلو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik