17:43 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة الباكستانية وصول وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، ووزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، إلى إسلام آباد، اليوم الأربعاء، لبحث التطورات في إقليم كشمير.

    وقالت الحكومة إن زيارة الجبير وابن زايد تستغرق يوما واحدا لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وقائد أركان الجيش الفريق أول قمر باجوا، ووزير الخارجية شاه محمود قريشي، حول سبل تعزيز العلاقات ما بين البلدان الثلاثة، ومناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة، والمستجدات على الساحة الكشميرية.

    كما أشارت إلى أن الزيارة تأتي بهدف تقوية التنسيق والتعاون في المجالات السياسية، فضلا عن بحث تخفيف حدة التوتر والسعى للتهدئة بين الهند والباكستان إلى جانب الاوضاع في افغانستان.

    من جانبه، رحب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، على حسابه عبر "تويتر": "وزيرا خارجية الإمارات والسعودية سيصلان باكستان اليوم لبحث هذا الوضع الخطير حول إقليم كشمير، فيما دعا البرلمان الأوروبي أسوة بالهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي، إلى إلغاء حظر التجول في ولاية جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند".

    ​وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، قد أجرى اتصالا هاتفيا بولي العهد الأمير محمد بن سلمان بحث خلاله سبل تعزيز العلاقات والتطورات في المنطقة.

    انظر أيضا:

    عشرات آلاف الباكستانيين يتظاهرون احتجاجا على إجراءات الهند بشأن كشمير
    حالة تأهب أمني قصوى في كشمير بعد 20 يوما من قطع الاتصالات
    "لدينا علاقات مع الهند"... المرشد الإيراني يعلق لأول مرة على أزمة كشمير
    كشمير تمنع وفد المعارضة الهندية من زيارة الإقليم وتعيدهم إلى نيودلهي
    قبل صلاة الجمعة... الهند تشدد القيود في كشمير وسط دعوة لاحتجاجات
    الكلمات الدلالية:
    عادل الجبير, عبد الله بن زايد, عمران خان, إسلام آباد, وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook