20:36 GMT30 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 161
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه اقترح على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، شراء أسلحة فرط صوتية روسية.

    وقال بوتين خلال كلمته في الجلسة العامة في منتدى الاقتصادي الشرقي: "لقد أخبرت دونالد: إذا كنت ترغب، فسوف نبيعك. وبهذه الطريقة  فإننا سنوازن كل شيء على الفور، ولكنهم قالوا إنهم سيصنعون مثلها في وقت قريب، وغالبا أنهم سيصنعونها قريبا بالفعل، ولكن لماذا إنفاق الأموال عندما قمنا بذلك مسبقا ويمكننا أن نحصل على فائدة منه دون إضرار بأمننا، لكن بهدف خلق حالة توازن".

    ووفقا للرئيس الروسي، فإنه خلال اجتماع مع الشركاء الأمريكيين في أوساكا، تم طرح سؤال حول ماهية الطريقة التي يمكن بها احتساب أسلحتنا الحديثة الجديدة، بما في ذلك منظومات صاروخية تفوق سرعتها سرعة الصوت.

    وأضاف الرئيس بوتين: "يمكننا التحدث عن كيفية وما يمكن حسابه، مع الأخذ في الاعتبار عدد النواقل والرؤوس الحربية - هذا سؤال خاص، وعلى أي حال، فإن روسيا مستعدة لهذا الحوار، ولإجراء هذه المناقشة. لكن حتى الآن لم نتلق إجابة واضحة من الأمريكيين".

    وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الخامس في مدينة فلاديفوستوك الروسية بالفترة، ما بين 4-6 أيلول / سبتمبر الحالي. وتقوم المجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" بتغطية أعمال الأسبوع بصفتها الشريك الإعلامي الرئيسي.

    ومن الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة صرحت مرارا أن قواتها المسلحة لا تملك نظيرا في العالم. وحتى يومنا هذا، تعتبر الولايات المتحدة الرائدة في مجال الإنفاق الدفاعي، وبالرغم من ذلك فقد كانت روسيا السباقة في اختبار الأسلحة الفرط صوتية وأصبحت الدولة الوحيدة، التي اعتمدت هذه الأسلحة في الخدمة.

    انظر أيضا:

    أمريكا تخسر معركة الأسلحة فرط الصوتية
    الولايات المتحدة تعترف بضعفها أمام أسلحة فرط الصوت الروسية
    الولايات المتحدة تخصص 240 مليون دولار للحماية من أسلحة فرط الصوت الروسية
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook