10:51 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    رأى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أن القدرات الفضائية لروسيا وكوريا الشمالية والصين وإيران تشكل تهديدا لإمكانيات بلاده الفضائية

    وقال الجنرال خلال كلمة ألقاها في مجلس العلاقات الدولية، أمس الجمعة: "في التسعينيات، عندما طورنا قدراتنا في مجال الفضاء، انطلقنا من حقيقة أن الفضاء سيظل مكانًا حيث لن يكون فيه تنافس. لكن اليوم من بين المنافسين كوريا الشمالية وروسيا والصين وإيران. لقد طوروا جميعا إمكانات تهدد قدراتنا الفضائية".

    ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فبراير/شباط، مرسوما بشأن تأسيس القوات الفضائية الأميركية بهدف تأمين صد العدوان وحماية المصالح الوطنية في الفضاء الخارجي. ووفقا للجنرال "دانفورد"، فإن تأسيس القوات الفضائية يعتبر حدثا "سيكون له تأثير إيجابي على الطاقات (الولايات المتحدة لأميركية) في زيادة عدد الكفاءات والقدرات التي ستحتاج البلاد إليها في المستقبل".

    وأعلنت روسيا، أن الولايات المتحدة من خلال اتخاذها هذه الخطوة، تشكل مقدمات لعسكرة الفضاء الخارجي سعيا منها إلى استخدام الفضاء لأغراض عسكرية. وفي مثل هذه الظروف ستضطر روسيا إلى الرد على التهديدات المحتملة باتخاذ تدابير مضادة وغير متماثلة.

    دعا رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، جنرال الجيش فاليري غيراسيموف، في أوائل شهر آذار/مارس، العلماء العسكريين إلى تكثيف البحث وتنفيذ التدابير المضادة ضد الأعمال العسكرية المحتملة لعدو محتمل في الفضاء ومن الفضاء.

    بدورها، قالت وزارة الخارجية الصينية إن الولايات المتحدة، التي تتهم الصين وروسيا بخلق تهديدات مزعومة في الفضاء الخارجي، تبحث في الواقع عن ذريعة لتبرير رغبتها في التفوق العسكري وتطوير أسلحة متقدمة.

    انظر أيضا:

    باك دا وطائرة الجيل الثامن: كيف ستتفوق روسيا على الصين وأمريكا في الفضاء
    خبير: الصين تتغلب على روسيا وأمريكا في سباق التسلح في الفضاء
    "ناسا": العلاقات بين أمريكا وروسيا في الفضاء أقوى من أي وقت مضى
    كيف سيبدو الفضاء إذا قطعت أمريكا علاقتها مع روسيا؟
    بعد روسيا...أمريكا ترسل روبوتا إلى محطة الفضاء الدولية
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الشمالية, الصين, حرب الفضاء, الفضاء, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook