14:32 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    وجه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم السبت، سؤالا لنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، عبر حسابه على موقع "تويتر" ردا على تغريدة للوزير الأمريكي تتحدث عن البرنامج النووي الإيراني.

    وكتب ظريف، في تغريدته اليوم، "هل تعرف معنى المتحضر؟"، وذلك ردا على تغريدة بومبيو التي قال فيها إن العالم المتحضر سيمنع إيران من الابتزاز النووي.

    ​وكان بومبيو قد نشر، أمس الجمعة تغريدة، قال فيها إن "إننا واثقون من أن بريطانيا وفرنسا وألمانيا وفي الحقيقة جميع شعوب العالم المتحضر ستتخذ إجراءات قاطعة لوقف الابتزاز النووي الايراني".

    ​ورد عليه ظريف، قائلا "هل تعلم ما هو معنى المتحضر؟ هل هو إرسال الطائرات المسيرة فوق حفلات الزفاف لقتل الأبرياء؟ أو هل هو القرصنة البحرية في المياه الحرة؟ أو لعله إرسال الأسلحة الفتاكة إلى المنطقة لتأجيج الحروب غير الانسانية؟ أم أنه شعب عمره آلاف السنين لم يعتدي على أحد منذ قرون؟".

    وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الأربعاء الماضي، أمر بانطلاق الخطوة الثالثة بخفض التزامات بلاده النووية، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول الجاري.

    ومنح الرئيس الإيراني، القوى الأوروبية شهرين آخرين لإنقاذ الاتفاق النووي المبرم في عام 2015، محذرا من خطوة قال إنها ستحدث "آثارا هائلة".

    وأعلنت إيران أنها ستطور جهاز طرد مركزي لتسريع أنشطة تخصيب اليورانيوم من خلال التراجع عن الاتفاق النووي.

    انظر أيضا:

    ظريف: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان
    ظريف: العقوبات الأمريكية على وكالة الفضاء الإيرانية "غير مجدية"
    ظريف يصف الخزانة الأمريكية بـ"سجان" عقب العقوبات الأخيرة
    ظريف: سنخطر الاتحاد الأوروبي بتقليص التزاماتنا بالاتفاق النووي خلال ساعات
    ظريف: أمريكا تتصرف كعصابات المافيا والكاوبوي
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, أخبار إيران, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook