Widgets Magazine
01:43 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    آثار الدمار في مدينة مراوي، بعد معارك شرسة ضد إرهابيي تنظيم داعش، الفلبين 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2017

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير بسوق عامة في الفلبين

    © REUTERS / Romeo Ranoco
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن تفجير وقع في سوق عامة في جنوب الفلبين وأدى إلى إصابة ما لا يقل عن سبعة أشخاص في ساعة مبكرة من صباح السبت.

    وأصدر التنظيم بيانا في ساعة متأخرة من مساء السبت قال فيه إن تفجير دراجة نارية أدى لإصابة سبعة مسيحيين فلبينيين في سوق عامة، بحسب ما ننقلت وكالة "رويترز". 

    ويأتي أحدث تفجير مع زيادة حدة التوتر في جنوب الفلبين المضطرب بعد وقوع ثلاثة حوادث خلال العام الأخير قالت السلطات إنها كانت تفجيرات انتحارية لمتشددين مرتبطين بتنظيم "داعش" الإرهابي.

    وقال الجيش الفلبيني إن هذا كان رابع تفجير تشهده تلك المنطقة خلال 13 شهرا وأضاف أن جماعة متشددة تعمل في مدينة إيسولان ذات الأغلبية المسيحية بإقليم سلطان قدرات من بين المشتبه بهم.

    ويأتي أحدث تفجير مع زيادة حدة التوتر في جنوب الفلبين المضطرب بعد وقوع ثلاثة حوادث خلال العام الأخير قالت السلطات إنها كانت تفجيرات انتحارية لمتشددين مرتبطين بتنظيم "داعش".

    وأظهر مقطع مصور وقوع تفجير السبت في ساحة انتظار للدراجات النارية. وقال الميجر ارفين ايناسينس المتحدث العسكري بالمنطقة للصحفيين إن شحنة ناسفة بدائية وضعت بجانب دراجة نارية مركونة. وأدى تفجير قام به أشخاص يشتبه بأنهم أعضاء في جماعة مؤيدة لتنظيم "داعش" إلى إصابة مالا يقل عن 18 شخصا في مطعم في سلطان قدرات بمنطقة مينداناو في أبريل/ نيسان.

    انظر أيضا:

    تحرير ثلاث من أصل مئات الإيزيديات المختطفات عند عائلات "داعش"
    نائبة عراقية تكشف الدعم الأمريكي لـ"داعش"
    العمليات المشتركة العراقية: لن نسمح بعودة بقايا "داعش" 
    الكلمات الدلالية:
    الفلبين, داعش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik