03:42 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد عماد أبشناس، الباحث والمحلل السياسي الإيراني، أن هناك ردا إيرانيا على الأسئلة التي وجهتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤخرا، سيأتي في غضون تسعة أشهر كما هو منصوص عليه في قوانين الوكالة.

    وقال أبشناس لراديو "سبوتنيك"، إن ما حدث ليس خرقا للاتفاق النووي كما قالت الوكالة، لأنه من حق إيران أن تخل بشروط الاتفاق إذا أخلت الأطراف الأخرى ببنوده.

    وعن ما قاله نتنياهو حول أن إيران تطور سلاحا نوويا في موقع سري أضاف "جواد ظريف تكفل بالرد على ما قاله نتنياهو حينما وصفه بالكذاب"، مشيرا إلى أن ذلك لا يعدو كونه دعاية انتخابية ومحاولة للخروج من مأزق انتخابي.

    وكان المدير العام بالنيابة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، كورنيل فيروتا، قد دعا إيران إلى الرد سريعا على أسئلة منظمته المتعلقة ببرنامجها النووي.

    وجاء تصريح فيروتا في خطاب ألقاه في افتتاح الاجتماع الدوري لمجلس حكام الوكالة في فيينا بعد يوم من اجتماع رفيع المستوى مع مسؤولين إيرانيين في طهران.

    وأكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن طهران تقوم بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة من شأنها أن تزيد مخزونها من اليورانيوم المخصب، في خطوة جديدة نحو تقليص ايران لالتزاماتها الواردة في الاتفاق الذي أبرمته مع القوى الكبرى في 2015.

    انظر أيضا:

    ظريف ردا على إسرائيل: من يملك أسلحة نووية حقيقية يكذب بشأن موقع مزعوم في إيران
    بيان متوقع ضد إيران لوزراء الخارجية العرب
    أبو الغيط: ندعو إيران لرفع يدها عن اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الاتفاق النووي, البرنامج النووي, إيران, وكالة الطاقة الذرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook