Widgets Magazine
18:12 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الاجتماع الرباعي في القدس يوم 20 مارس / آذار 2019

    بالصور... تصرف مفاجئ في وجه نتنياهو داخل الكنيست

    © REUTERS / Ammar Awad
    العالم
    انسخ الرابط
    الانتخابات الإسرائيلية (60)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في خطوة اعتراضية، واجه رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، أيمن عودة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بكاميرا الهاتف من مسافة "صفر"، خلال جلسة الكنيست للتصويت بالقراءات الثلاث على "قانون الكاميرات".

    وذكرت قناة "الميادين"، مساء اليوم، الأربعاء، أن رئيس الجلسة قام بطرد عودة من القاعة وسط صيحات نواب حزب الليكود ضد عودة، ووصفه بـ "الإرهابي".

    وجاءت خطوة عودة مباشرة عند انتهاء خطاب نتنياهو حول قانون "الكاميرات" الذي تطرحه حكومته، وينص على استخدام التسجيلات المصورة والصوتية في مراكز الاقتراع ومحيطها، بغية الحد من إمكانية التزوير أثناء عملية التصويت ومنعها كلياً من خلال توثيق أي تجاوزات كهذه.

    ولم تنجح حكومة نتنياهو في تقليص مدة إقرار القانون في الكنيست، حيث أسقطته لجنة تنظيم الأعمال، باعتراض 12 عضواً.

    وسقط مشروع القانون، وذلك بعد عدم تمكن الائتلاف الحكومي من حشد العدد الضروري من النواب المؤيدين له، لكي يجتاز هذه المرحلة، وهو 61 نائبا، الأمر الذي أعاد مشروع القانون لمناقشته بالقراءات الثلاثة، العملية التي تتطلب 45 يوماً لإقراره، وبالتالي لن يكون معتمداً قبل موعد الانتخابات.

    وأبدى حزب الليكود، الذي يترأسه نتنياهو، استعداده للتنازل عن مواصلة الإجراءات لتمرير مشروع القانون، مشترطاً زيادة عدد المراقبين الذين تشغلهم لجنة الانتخابات المركزية وعدد الكاميرات التي تقوم هي بنصبها في مراكز الاقتراع خلال الانتخابات.

    ونقلت القناة العبرية الثانية عن عودة، أنه وصف نتنياهو بـ"الكاذب"، في وقت رفض الاعتذار عن هذا الوصف، ما دعا رئيس الجلسة بالكنيست إلى طرده.

    فيما يزعم نتنياهو أنه في الانتخابات السابقة، في أبريل/ نيسان الماضي، جرت عمليات تزوير في صناديق اقتراع في البلدات العربية.

    ويذكر أن انتخابات الكنيست ستجري في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، بعد فشل تشكيل الحكومة الإسرائيلية، في أبريل/نيسان الماضي 2019.

    الموضوع:
    الانتخابات الإسرائيلية (60)

    انظر أيضا:

    الكنيست الإسرائيلي يصوت على مشروع قانون لنصب كاميرات بمراكز الاقتراع
    رئيس الكنيست: سنعلن السيادة الإسرائيلية على مدينة الخليل
    كيف يحاول ترامب مساعدة نتنياهو في الفوز بانتخابات الكنيست
    إسرائيل… تجدد احتجاجات يهود "الفلاشا" أمام الكنيست
    الكلمات الدلالية:
    قانون الانتخابات, إسرائيليين, نتنياهو, الكنيست
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik