Widgets Magazine
05:25 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    بوتين ونتنياهو

    بوتين يعلن قبول دعوة نتنياهو لزيارة إسرائيل

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قبول دعوة الرئيس الإسرائيلي، ريوفين ريفلين، لزيارة تل أبيب أوائل العام القادم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 75 لتحرير معتقلي المعسكرات النازية على يد القوات السوفيتية.

    سوتشي - سبوتنيك. وقال بوتين، اليوم الخميس، خلال مباحثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "لقد دعاني الرئيس الإسرائيلي لزيارة إسرائيل أوائل العام القادم بمناسبة تحرير معتقلي "أوسفينيتسا" ويوم الهولوكوست.

    وأضاف بوتين، "أرجو أن تخبروا السيد الرئيس أني سآتي بكل سرور".

    وأضاف بوتين أنه في إطار الزيارة المحتملة، من الممكن أن تشمل أيضا افتتاح نصب تذكاري في القدس تخليدا لحصار لينينغراد ( مدينة سان بطرسبورغ ) أيام الحرب العالمية الثانية، وتكريماً لسكانها.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وصل في وقت سابق من اليوم، إلى منتجع سوتشي في زيارة عمل، لإجراء محادثات مع نظيره الروسيـ فلاديمير بوتين.

    وتأتي هذه الزيارة قبيل الانتخابات التشريعية في إسرائيل، والتي تعقد يوم 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

    وأشار الرئيس الروسي إلى أن "التفاعل الروسي الإسرائيلي بشأن قضايا التعاون العسكري والأمن مهم في مواجهة التهديد المستمر للإرهاب الدولي".

    وتابع قائلا: "سأقول بطريقة مباشرة، بفضل جهودكم، اكتسبت علاقاتنا جودة جديدة سواء من حيث قضايا الأمن أو في مجال التعاون العسكري ... ونحن نعلم مدى أهمية ذلك، خاصة إذا وضعنا في الاعتبار التهديدات المستمرة من قبل الإرهاب الدولي".

    من جانبه، قال نتنياهو إنه يقيم عاليا التعاون بين العسكريين الروس والإسرائيليين، مشيرا إلى أن الاتصالات مع بوتين "سمحت بتفادي وقوع أي احتكاك أو تصادم بين عسكريينا"، معتبرا ذلك "عنصرا مهما لاستقرار المنطقة".

    وأكد أهمية التعاون بين العسكريين، خاصة "خلال الأشهر الأخيرة، حين نرى تكثيف إيران لمحاولاتها لاستخدام أراضي سوريا للهجمات علينا".

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik