10:36 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في أفغانستان صديق صديقي، أن "الحكومة الأفغانية قررت تجميد مساعيها حول عملية السلام حتى إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقررة في 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.

    كابول - سبوتنيك. وقال صديقي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، إن "الحكومة الأفغانية قررت تجميد مساعيها حول عملية السلام حتى يوم الانتخابات الرئاسية المقررة في 28 سبتمبر الجاري"، مضيفا "إقامة الانتخابات يعد أولوية حاليا بالنسبة للحكومة الأفغانية".

    وأشار صديقي إلى أن "الحكومة المقبلة ستعمل على إعداد خريطة للسلام"، وأكد "نحن نلتزم بعملية السلام، وحركة طالبان كانت هي السبب الرئيسي وراء توقف عملية السلام".

    وتجرى انتخابات الرئاسة الأفغانية، في 28 من سبتمبر/ أيلول الحالي، ويتنافس فيها 18 شخصية أبرزهم الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ورئيس الجهاز التنفيذي للحكومة رئيس الوزراء.

    وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي "ناتو" من جهة، وبين حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من البلاد من جهة أخرى، في وقت يقوم تنظيم "داعش" الإرهابي بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

    انظر أيضا:

    وزير الدفاع الأمريكي: أي اتفاق في أفغانستان يجب أن يضمن أمن بلادنا
    أفغانستان تعلن مقتل "حاكم الظل" الأكثر خطورة في "طالبان"
    ظريف: نشدد على وجود طالبان في مستقبل أفغانستان
    أفغانستان تعرب عن قلقها من تداعيات اتفاق واشنطن مع طالبان
    أفغانستان: السلام الحقيقي مرهون بقبول "طالبان" وقف العنف
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات رئاسية, أفغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook