02:48 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    أعلنت الناطقة باسم الخارجية الصينية، هوا تشون مين، أن بلادها تعتبر إلقاء اللوم على أي شخص في الهجمات على مصفاة النفط في المملكة العربية السعودية بدون إجراء تحقيق، أمراً غير مسؤول، داعية إلى ضبط النفس.

    بكين - سبوتنيك. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، في تعليقها على اتهام الولايات المتحدة لإيران: "لقد سمعنا تلك التصريحات، ونرى أنه بدون إجراء تحقيق شامل وحتى ظهور النتائج، فمن غير المسؤول إلقاء اللوم على أحد".

    ووفقا لها، فإن "الصين تعارض أي أعمال من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد الوضع". وأضافت: "نأمل أن تمتنع الأطراف عن القيام بأعمال قد تثير تصعيدًا، وأن يُظهروا ضبط النفس".

    وأعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.

    وأصدرت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، بيانا في حول سبب الحريق الذي اندلع في وقت مبكر اليوم بمعمل أرامكو في مدينة بقيق، مشيرة إلى أنه كان نتيجة استهداف بطائرات دون طيار "درون".

    وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية بأنه "عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص"، لافتا إلى أنهما "نتيجة استهدافهما بطائرات دون طيار "درون".

    انظر أيضا:

    شاهد... أول صور لوزير الطاقة السعودي داخل شركة "أرامكو" بعد الهجوم الأخير
    لأول مرة… صور المناطق التي قصفتها طائرات "أنصار الله" في أرامكو
    تصريحات نارية من ابن سلمان وابن زايد بشأن الهجوم على "أرامكو"
    نوفاك بعد الهجوم على "أرامكو": مثل هذه الحوادث تؤثر على أمن الطاقة
    الكلمات الدلالية:
    أرامكو, السعودية, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook