Widgets Magazine
22:19 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جان إيف لودريان

    لودريان: مصر وفرنسا متفقتان على ضرورة تكاتف الجهود لمنع التصعيد في الخليج

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، إن مصر وفرنسا متفقتان على ضرورة تكاتف الجهود لمنع التصعيد العسكري في منطقة الخليج.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر لودريان، في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره المصري سامح شكري في القاهرة: "على إيران وقف التصعيد وأن تلتزم بالامتناع عن الدخول في أي مسألة عسكرية ضد السعودية أو غيرها".

    وتابع الوزير الفرنسي: "فرنسا تتعاون وتدعم السعودية من أجل إقامة سلام دائم وشامل".

    وأضاف: "تحدثنا عن الضربات التي طالت المملكة العربية السعودية، وهناك إرادة لحسم أي تصاعد عسكري"، مضيفا "على الجميع أن يتكاتف ويكثف الجهود من أجل وقف جميع أعمال التصعيد والتوتر المباشر". وأضاف وزير الخارجية الفرنسي أن "فرنسا تعاون وتدعم المملكة العربية السعودية من أجل إقامة سلام دائم وشامل".

    وتابع: "علينا جميعا وقف إيران عن أي تصعيد، وأن تلتزم بتعهداتها بعدم الدخول في أي مسألة عسكرية سواء ضد السعودية أو ضد أي منطقة".

    وتبنت جماعة "أنصار الله"، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في "بقيق" و"هجرة خريص" في المنطقة الشرقية للسعودية.

    إلا أن المتحدث باسم التحالف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، تركي المالكي، قال إن التحقيقات الأولية في الهجوم على منشآت نفطية في المملكة تشير إلى أن الأسلحة المستخدمة إيرانية، مضيفا أن "مصدر إطلاق الطائرات المسيرة لم يكن اليمن، ويتم الآن التحقق من مصدر إطلاقها"، لافتا إلى أن الطائرات المسيرة التي تستخدمها جماعة "أنصار الله" اليمنية، إيرانية الصنع من طراز "أبابيل".

    كما قالت وزارة الخارجية السعودية إن التحقيقات الأولية تشير إلى استخدام أسلحة إيرانية في الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية يدعم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية ويقوم، منذ أكثر من 4 سنوات بعمليات ضد جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها لاستعادة مناطق سيطرت عليها أهمها العاصمة صنعاء.

    انظر أيضا:

    المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة: المعلومات تشير إلى أن إيران تتحمل مسؤولية "هجوم أرامكو"
    ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكننا مستعدون لها
    إيران تتحدث عن "برنامج نووي سري" في السعودية
    خامنئي: إيران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة على أي مستوى
    بيسكوف: السعودية وإيران لم تتحدثا عن وساطة روسية لتسوية العلاقات بينهما
    الكلمات الدلالية:
    جان إف لودريان, أخبار إيران, الخليج, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik