20:41 GMT14 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية، اليوم الثلاثاء، 5 نساء هن زوجات متشددين في إطار تحقيقات جارية حول اعتداء سجن "كوندي سور سارت" الإرهابي الذي نفذه أحد المتشددين ضد اثنين من حراس السجن في آذار/ مارس الماضي.

    باريس - سبوتنيك. وبحسب معلومات حصلت عليها صحيفة "لو باريسيان" من مصادر مختلفة، قامت الشرطة اليوم الثلاثاء بعمليات مداهمة في عدة مناطق في فرنسا واعتقلت خمس نساء تتراوح أعمارهن بين 19 و38 عاما".

    وتقول الصحيفة إن عمليات الاعتقال جرت في مناطق "لواري" وسط البلاد و"ألب ماريتيم" جنوب شرق و"بوش دو رون" في الجنوب و"أوت دو سين" شمال غربي باريس و"سين سان دوني" شمال شرقي باريس.

    وجرت عمليات الاعتقال اليوم في إطار التحقيق بالاعتداء الإرهابي الذي نُفّذ في الخامس من شهر آذار/ مارس الماضي.

    كان المدعو ميكاييل شيولو المعروف بأفكاره المتطرفة أقدم، في آذار/مارس الماضي، على طعن على طعن اثنين من حراس سجن كوندي سور سارت غرب فرنسا، بسكين جلبته له زوجته خلال إحدى الزيارات.

    واعترف شيولو، أثناء التحقيق، بأنه كان يريد أن يثأر لمقتل شريف شيخات الذي قام، في كانون الأول/ديسمبر الماضي بإطلاق النار على المارة في مدينة ستراسبورغ مما أدى لمقتل خمسة أشخاص قبل أن يتبنى تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) العملية.

    وبحسب معلومات "لو باريسيان" فإن النساء الخمس هنّ زوجات 4 أشخاص تم اعتقالهم سابقا في إطار التحقيق الدائر. وتحاول الشرطة معرفة إذا ما كانت هواتي النساء على علم بالاعتداء نظراً لعلم أزواجهم بالاعتداء وتشجيعهم عليه

    انظر أيضا:

    الشرطة الفرنسية تطلق النيران على رجل هدد جنودا بسكين
    الشرطة الفرنسية تشتبك مع محتجين خلال مظاهرة بسبب وفاة شاب
    الشرطة الفرنسية تلقي القبض على منفذ حادثة الطعن في مارسيليا
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook