06:25 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مجتذب من العربة في بنغلاديش يشق طريقه تحت الأمطار الغزيرة في دكا في 30 يونيو/ حزيران 2019. - تمطر الأمطار الموسمية عبر شبه القارة الهندية من يونيو/ حزيران إلى سبتمبر/ أيلول

    حمى تقتل العشرات في بنغلاديش

    © AFP 2019 / Munir Uz Zaman
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السلطات البنغلاديشية، اليوم الاثنين، عن وفاة 75 شخصا نتيجة الإصابة بحمى الضنك منذ بداية عام 2019.

    نقلت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية عن المديرية العامة للصحة في البلاد، عن تسجيل 75 حالة وفاة، مشيرة إلى أنه وفقاً لبيانات غير رسمية، عدد الوفيات بسبب الإصابة بحمى الضنك قد تجاوز 160 شخصاً.

    وكانت صحيفة "ديلي ستار" قد أفادت في وقت سابق بأربعين حالة وفاة بسبب الحمى، مشيرة إلى أن الزيادة في عدد الأشخاص المصابين بحمى الضنك فرضت ضغطًا هائلاً على نظام الرعاية الصحية.

    ويعالج في العاصمة دكا، 861 شخصًا مصاباً بهذا المرض، وأكثر من 1.1 ألف شخص يتم علاجهم في أجزاء أخرى من البلد المكتظ بالسكان. وخلال اليوم الماضي تم تشخيص 461 شخصًا وأدخلوا إلى المشافي.

    وكانت الصحيفة قد ذكرت أن إجمالي عدد المصابين بالحمى منذ رأس السنة2019 و حتى 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، تجاوز 85 ألف شخص، من بينهم 83 ألف تم علاجهم بالفعل وخرجوا من المستشفى

    الجدير بالذكر أن حمى الضنك أو الدنجية أو "أبو الركب" أو "حمى تكسير العظام" أو "حمى عدن" هو مرض مداري منقول بالبعوض يحدث بسبب فيروس الضنك.

    تشمل الأعراض الحمى والصداع وآلام العضلات والمفاصل وطفح جلدي متميز شبيه بطفح الحصبة. يتطور المرض في نسبة قليلة من الحالات إلى حمى الضنك النزفية المهددة للحياة، مما ينتج عنه نزف وقلة الصفيحات وفقدان بلازما الدم أو متلازمة صدمة الضنك، حيث يحدث انخفاض خطير في ضغط الدم. وتعتبر حمى الضنك خطرة في المقام الأول بسبب احتمال تكرار الإصابة بالمرض، لأن المريض المصاب بالحمى تتطور له مناعة واحدة فقط من الأشكال الأربعة للفيروس التي تسببه.

    في معظم الأحيان ، تصيب حمى الضنك الأطفال والأشخاص في منتصف العمر وكبار السن ، لكن ما يصل إلى نصف الوفيات تحدث في فئة البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا.

    الكلمات الدلالية:
    بنغلاديش
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik