17:08 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، خلال لقائهما على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعدم جدوى محاولات واشنطن الضغط على روسيا بالعقوبات.

    الأمم المتحدة - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، "تمت الإشارة إلى عدم جدوى الضغط على بلدنا سواء بالعقوبات أو بأية وسيلة أخرى من شأنها تقويض آفاق التعاون الثنائي في حل المشاكل العالمية الرئيسية وزعزعة الأمن العالمي".

    يأتي ذلك، على خلفية إعلان وزارة الخزانة الأمريكية، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات ضد شركة روسية و3 مواطنين روس و5 سفن، بزعم انتهاكهم للعقوبات المفروضة ضد سوريا وإنشائهم مخطط لتوريد وقود الطائرات إلى القوات الروسية في سوريا.

    وجاء في بيان وزارة الخزانة الأمريكية: "قامت إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة بفرض عقوبات ضد شركة واحدة وثلاثة مواطنين وخمس سفن، لمشاركتهم في إنشاء مخطط للتهرب من العقوبات، يهدف إلى تسهيل توريد وقود الطائرات للقوات المسلحة الروسية العاملة في سوريا".

    وفي السياق ذاته، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، إن موسكو تعتبر العقوبات الأمريكية المفروضة ضد شركة و5 سفن و3 أشخاص بسبب انتهاكات العقوبات ضد سوريا، أمر غير مقبول.

    وأضاف: "هذا، على ما يبدو، هو استمرار للسياسة الأمريكية القديمة، التي تستند إلى عقوبات من جانب واحد، والتي نعتبرها غير مقبولة على الإطلاق".

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا سلمت جمهورية أفريقيا الوسطى شحنتين من الأسلحة
    لافروف: الاتحاد الأوروبي شريك لا يعول عليه
    لافروف وغوتيريش يبحثان اللجنة الدستورية في سوريا
    لافروف ينتقد سلوكا "وقحا" من أمريكا ويتعهد بالرد
    وزير الخارجية الروسي يحذر أمريكا من عواقب مدمرة وخطيرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, عقوبات, مايك بومبيو, لافروف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook