23:38 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 111
    تابعنا عبر

    أكدت إيران أن "هناك دولا عديدة تسعى لتقريب وجهات النظر بين الرياض وطهران"، مشددة على أن "فرصة حل الخلافات عبر الحوار قائمة دائما".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "دائما هناك فرصة بحل الخلافات عن طريق الحوار، وهناك العديد من الدول التي تسعى لتقريب وجهات النظر بين طهران والرياض"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأضاف موسوي: "إيران أعلنت أنها ترحب بهذه المبادرات وجاهزة لأخذها على محمل الجد، لكن الطرف المقابل يبني على أوهام فارغة ولا يقبل هذه المبادرات".

    وتابع: "لا نريد الحرب للمنطقة، ونأمل أن لا تقع أي حرب فيها"، لافتا: "حماية المنطقة تكون من خلال دولها ودون أي تدخل أجنبي".

    وكشفت تقارير صحفية، الأسبوع الماضي، عن قيام العراق بتحرك يهدف إلى تقديم مبادرة للوساطة بين الرياض وطهران، وأشارت التقارير إلى أن الوساطة العراقية تهدف إلى لقاء يجمع قادة إيران والسعودية في العاصمة العراقية بغداد.

    كما كشف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلبا منه التواصل مع الرئيس الإيراني من أجل التهدئة في الخليج.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يكشف ماذا سيحدث في حالة الحرب بين إيران والسعودية
    ولي العهد السعودي: هجمات أرامكو عمل حربي من قبل إيران
    "وقف التهدئة"... السعودية تدعو إلى اتخاذ الخطوة الأولى ضد إيران
    "تمهد الطريق"... إيران تهاجم السعودية مجددا وتكرر دعوتها
    إيران ترحب بمبادرة "الحوثيين" وتدعو السعودية لقبولها
    الكلمات الدلالية:
    إيران, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook